فن وثقافة

العون المباشر تحتفل بتخرج (150) طالباً وطالبة تكفلت بمنحهم التعليمية في إب

العون المباشر تحتفل بتخرج (150) طالباً وطالبة تكفلت بمنحهم التعليمية في إب

نظمت العون المباشر مكتب اليمن، حفل تكريم الطلاب والطالبات المكفولين بالمنح التعليمية الجامعية، في محافظة إب وعددهم (150) طالباً وطالبة.

تابعونا على اخبار كوكل

وباركت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، للطلاب والطالبات تخرجهم من مختلف الجامعات اليمنية.

وأوضحت أن مشروع المنح التعليمية من المشاريع التنموية المستدامة الهادفة إلى تعزيز فرص التعليم لدى الشباب والشابات في المرحلة الجامعية، من خلال تزويدهم بالمصاريف والمستلزمات الضرورية للتعليم العالي وتمكينهم من تحقيق مستقبل مستدام.

وأشارت إلى أن الأوضاع السائدة في اليمن حالياً تسببت بمزيد من الضغوطات على نظام التعليم العام والعالي المثقل بالأعباء، وعلى فرص آلاف الشباب في الحصول على العلم.

وذكرت أن العون المباشر تساعد الطالبات النازحات من كلية الطب بجامعة تعز إلى جامعة إب على مواصلة مشوارهن التعليمي منذ العام 2016 بتوفير السكن الملائم وتٲثيثه ومصاريف الدراسة بما يضمن بيئة مريحة ومشجعة على مواصلة التعليم.

وقالت العسعوسي إن مشروع المنح التعليمية يهدف إلى تنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030 لضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة.

من جانبه قال منسق مشروع التعليم بمكتب العون المباشر، محمد الحمدي، إن العون المباشر كفلت عبر المنح التعليمية (150) طالباً وطالبة من النازحين، والقادمين من المحافظات التي لاتوجد فيها كليات طبية، والمتفوقين الذين يقعون تحت خط الفقر بالتنسيق مع جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية.

وبين الحمدي، أنه تم تقديم كفالة شهرية لكل طالب وطالبة خلال سنوات دراستهم الجامعية.

فيما عبر الطلاب والطالبات المستفيدون في كلمتهم عن الشكر للعون المباشر التي قدمت المنح التعليمية وزرعت في نفوسهم الإصرار ومنحتهم الأمل لاستكمال مشوارهم العلمي بتحمل نفقاتهم ومصاريفهم خلال أعوام الدراسة.

وثمنت العسعوسي جهود كافة الشركاء ودورهم في نجاح مشروع المنح التعليمية وتمكين المستفيدين من حقهم في الحصول على التعليم، ودعت إلى تعزيز الشراكة لزيادة فرص الحصول على التعليم للمتضررين في اليمن.

برنامج الحفل تضمن فقرات فنية وشعرية وتكريم الأوائل وتوزيع الهدايا على كافة الخريجين والخريجات.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى