رياضة

الاولمبياد الخاص واقع مؤلم ونتائج طغت على سطح الارض !!!؟

الاولمبياد الخاص
واقع مؤلم ونتائج طغت على سطح الارض !!!؟
غازي الشايع
قبل ايام معدودات حضرت اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الاولمبياد الخاص الذي يراسه السيد سعد عبد ياسين . واتحاد الاولمبياد الخاص معنيا باللاعبين واللاعبات الذين من فئة متلازمة دارون . وهذا الاجتماع يختلف كثيرا عن اجتماعات بقية الاتحادات الرياضية ودلك لخصوصيته فكان حضور اللاعبين واللاعبات واهاليهم بقمة الالتزام والاحترام ..وهذا مامعروف عن هذا الاتحاد منذ تاسيسه في بداية التسعينات .
مراعاة خاصة
هناك اكثر من مهمة على عاتق الاتحاد وخاصة السيد رئيس الاتحاد سعد عبد ياسين فبالاضافة الى التدريب واللعب فهناك التواصل والادامة على مراعاة هذه الفئات والتعامل معهم بروح الوالد والاهتمام بكل قضاياهم وارشادهم الى السلوك الذي من خلاله سحب اللاعب او اللاعبه من العزلة في البيت الى الانطلاق نحو عالم جديد تتكرس في ومن خلال الاتحاد محبة الرياضة وعناوينها من اجل محبة الوطن فتغير حالهم من وضع اركنوا فيه في البيوت الى سماء النجومية وتمثيل العراق في البطولات العربية والدولية والعالمية .
نتائج مشرفة
قد يكون اتحاد الاولمبياد الخاص في مقدمة كل الاتحادات من حيث النتائج التي كسبها لاعبوا ولاعبات هذا الاتحاد – الفقير الذي يئن من تاخر دعمه من الجهات المسؤولة . فيكفي بان نشاطاته وضعت اسم العراق في الصف الاول عالميا . اذ انهم كسبوا الاوسمة والكؤوس في كل بطولة شاركوا فيها ومن دون استثناء. وان الاتحاد سبق وان شارك في الاولمبياد العالمي الذي نظم في امريكا بمشاركة اكثر من 160 دولة وحضرته انذاك زوجة الرئيس الامريكي الاسبق اوباما الى جانب رؤوساء دول ورؤساء وزراء اكثر من اربعين مسؤولا . حينها حقق وفدنا عشرة اوسمة ملونه لكن الذي اثار انتباه كل الحاضرين بان احد لاعبين وبعد تقليده الوسام الذهبي اخذ العلم العراقي وقبله ثم سجد عليه امام انظار كل العالم . وهنا نقول عن هذه الفئة وعلى هذا اللاعب الوطني الغيور بانه قد نسى كل شي بحكم وضعه الا ان وطنيته وحبه للعراق اثارت كل مشاعره .
وعليه فان الواجب يدعوا من كل المعنيين في الشأن الرياضي ان ينظروا نظره استثنائيه لهذه الفئة العراقية الوطنية وليس من بابها الانساني انما من الباب الوطني لهؤلاء العراقيون الشجعان . فلا بد من مراجعة خاصة لهذا الاتحاد الذي نجح فنيا واداريا وانسانيا في كل مهام عمله واقول شكرا للاستاذ سعد عبد ياسين الذي ضحى بكل شي في سبيل نجاح مهمته مع هؤلاء وشكرا لاعضاء الاتحاد وايضا المدربون والحكام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى