أخبار مصر

مرصد الأزهر عنصري بريطاني يضرم النار فة سيارة أول مسلمة تتولي رئاسه مجلس أولدهام

 

 

في حادث عنصري جديد، قام رجل يبلغ من العمر 23 عامًا باستهداف سيارة أول امرأة مسلمة تُدعى (أروج شاه) تترأس مجلس “أولدهام” في شمال إنجلترا؛ حيث استخدم الجاني قنبلة حارقة لإضرام النيران في السيارة. هذا ونجحت الشرطة في إلقاء القبض على المشتبه به.

وعقب الحادث العنصري، أدان العديد من السياسيين في المملكة المتحدة الهجوم الذي وصفوه ب”المروع”، فقد قال جيم مكماهون، النائب العمالي عن أولدهام ويست ورويتون: ” أعلن تضامني مع المستشارة أروج شاه التي استهدفت بهذه الطريقة الجبانة”. مضيفًا: “كانت شاه موضوع حملة إعلامية شرسة قام بها بعض النشطاء في المدينة يزعمون فيها أن المسلمين يعملون على تكوين أمة صغيرة داخل البلاد”.

من جانبه، يجدد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إدانته ورفضه القاطع لمثل هذه الاعتداءات الغاشمة المدفوعة بالعنصرية البغيضة التي تبث الفرقة بين أطياف المجتمع الواحد. لافتًا إلى وجود حاجة ملحة إلى سن قوانين وإجراءات رادعة للحد من وتيرة هذه الاعتداءات العنصرية التي لم تعد تقتصر على الإساءات اللفظية بل وصلت إلى حد تعمد إلحاق الضرر وتعرض حياة الأبرياء للخطر.

كما يدعو المرصد المسلمين في الغرب إلى عدم الالتفات إلى مثل هذه الاعتداءات العنصرية والاستمرار في تقديم أفضل صورة تمثل الإسلام الذي يرفض كافة أشكال التحيز والعنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى