أمن

الصحة النيابية تكشف عن اجراءات مشددة لمنع تكرار الحرائق في مستشفيات العراق

كشفت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الخميس، عن اجراءات مشددة لمنع تكرار الحرائق في المستشفيات بالعراق، فيما أشارت الى عدم الالتزام بالتوصيات التي رفعتها بعد حادثة مستشفى ابن الخطيب.

وقال عضو اللجنة حسن خلاطي, إنه “بعد الحادثة المأساوية التي حدثت في مستشفى ابن الخطيب تم اتخاذ اجراءات وتوجيه توصيات وإعمامها على كل المحافظات، ومن هذه التوصيات هو ان يكون هنالك تنسيق عالي المستوى بين دوائر الصحة في المحافظات وبين مديريات الدفاع المدني من اجل اجراءات السلامة والامان وتوفير اجهرة الاطفاء، وان يكون هناك استعداد عالي المستوى لدى مديريات الدفاع المدني لتوفير جميع معايير السلامة في المستشفيات، خصوصاً في الردهات الوبائية لانها تحتاج الى كميات كبيرة من الاوكسجين مما يجعلها عرضة للحوادث”.

وأضاف أن “اللجنة حضرت الاجتماعات التنسيقية بين دوائر الصحة وبين مديريات ادفاع المدني، ومن بين القضايا المطلوبة اجهزة الانذار المبكر التي تتوفر فيها بعض الحساسات عندما يكون هناك دخان او اي اثار لبدء حريق، حيث تعطي اشارة عالية للانذار واطفاء المنظومة الكهربائية والتقليل من المخاطر”.

وأشار إلى أنه “بعد مضي فترة تصل الى ثلاثة اشهر عن حادثة مستشفى ابن الخطيب، لم يتم العمل بشكل دقيق بهذه التوصيات”، موضحاً ان “هناك لجاناً تحقيقية حول الموضوع، واجراءات مشددة للحيلولة دون وقوع حوادث مماثلة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى