محلي

– وزير السياحة والآثار يلتقي المستشار الاقتصادي للمستشارة الألمانية التقى الدكتور

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الدكتور لارس هاندرك رولر Lars Hendrik Röller المستشار الاقتصادي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك بحضور السفير خالد جلال سفير مصر بألمانيا.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الزيارة الحالية التي يجريها وزير السياحة والآثار للعاصمة الألمانية برلين، والتي تعد الزيارة الثانية له  بعد أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد لدفع حركة السياحة الألمانية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.
واستهل وزير السياحة والآثار اللقاء بالإشادة بعمق العلاقات المصرية الألمانية وتميزها في كافة المجالات والتي من بينها مجال السياحة والآثار.
كما تحدث عن أهمية صناعة السياحة في إنعاش ودعم الاقتصاد القومي المصري والألماني وما تساهم به في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فالسياحة تعد أحد روافد مصادر الدخل القومي للبلدين.
وأشار  إلى أن السوق الألماني يعد أحد الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلي مصر، مؤكدا على جاهزية واستعداد المنتجعات السياحية المصرية لاستقبال السائحين، فمصر تفتح ذراعيها  لكل شعوب العالم.
كما أطلع وزير السياحة والآثار  مستشار المستشارة الألمانية على الموقف التنفيذي لتطعيم العاملين بالقطاع السياحي الأمصال المضادة لفيروس كورونا، حيث تم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر وسيتم الانتهاء من تطعيم المواطنين والمقيمين بهما نهاية يونيو الجاري، كما أنه جاري تطعيم كافة العاملين بالقطاع في المقاصد السياحية الأخرى في القاهرة والساحل الشمالي والمحافظات السياحية بالصعيد والمدن السياحية المختلفة.
وقام أيضا باستعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر في المنشآت السياحية والفندقية والمنتجعات السياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات وشركات الطيران والأنشطة السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى