عربي ودولي

جالية نيويورك تصدر بيان توضيحي شامل حول رفع معاناة المسافرين اليمنين

جالية نيويورك تصدر بيان توضيحي شامل حول رفع معاناة المسافرين اليمنين .
عبد الغني اليوسفي
اصدرة الجمعية اليمنية الامريكية (الجالية ) بيان يوضح جهود الجمعية اليمنية الأمريكية لرفع المعاناة عن أبناء الجالية اليمنية الأمريكية المسافرين عبر شركة مصر للطيران..!! على مرحلتين الاولى جانب المتابعة والتراسل وثانيها البيان الشامل الكاشف وتوضيح للحقائق نفسها

اولا: جانب التخاطب والتراسل :-
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان يوضح جهود الجمعية اليمنية الأمريكية لرفع المعاناة عن أبناء الجالية اليمنية الأمريكية المسافرين عبر شركة مصر للطيران.
الثلاثاء الموافق:01/06/2021م
1. تابعت الجمعية اليمنية الأمريكية، بأهمية بالغة العديد من الشكوى التي تلقتها من أبناء الجالية اليمنية الأمريكية المسافرين عبر الخطوط الجوية المصرية،على خط الرحلة نيويورك – القاهر- القاهرة- عدن والعكس يشكون فيها تعرض حقائبهم للفتح والتفتيش في مطار القاهرة بطريقة إحترافية وتأخذ منها الأشياء الثمينة مثل الهواتف المحمولة والاجهزة الالكترونية ،اما العائدون عن طريق خط الرحلة عدن- القاهرة- القاهرة – نيويورك،يتم مصادرة ما بحوزتهم مثل: منتج البن والعسل اليمني المستخدم للإغراض الشخصية وليس للإتجار.
2. بموجب هذه الشكاوى عقدة الجمعية اليمنية الأمريكية اجتماع طارئ في تاريخ:05/02/2021م لمناقشة قضية معاناة أبناء الجالية اليمنية الأمريكية المسافرين عبر الخطوط الجوية المصرية والخروج بتوافق على ان يتم تحرير رسالة وإرسالها للدكتور/ هشام النقيب، القنصل العام لجمهورية مصر العربية الشقيقة في نيويورك،تتضمن معاناة أبناء الجالية اليمنية الأمريكية المسافرين عبر شركة الطيران المصري،ومطالبته،التكرم بالإطلاع على الرسالة والتوجيه إلى من يلزم بإيصال رسالة أبناء الجالية اليمنية الأمريكية إلى الجهات المختصة والمعنية بالأمر، وخلال تلك الفترة لم نجد اي تجاوب.
3. فؤجئنا في تاريخ:30/03/2021م نشر خبر في صحيفة Bronx Times الناطقة باللغة الإنجليزية،يتصدر صفحاتها الأولى ويصف ان اليمنيون يتعرضون خلال سفرهم عبر مطار القاهرة الدولي للأبتزاز والمضايقات والرشوة والتخويف،وأخذ أمتعتهم الشخصية مثل التلفونات الذكية والحواسيب والأشياء الثمينة وتصف الصحيفة ان مايتعرض إليه المسافرين اليمنيين عبر مطار القاهرة بالجريمة، ويصف ما يتعرضون إليه بالجريمة الأمر الذي أغضب المصريون وعلى اثر ذلك التواصل من قبل الكابتن،يحيى عبيد،مع الأخ،أحمد روبي،مدير محطة نيوارك –مصر للطيران،وتم التوافق بين مدير المحطة،ويحيى عبيد،على ان يقوم مدير المحطة بتكليف،سماحة الأستاذ،حسام شاكر،مساعد رئيس القطاع التجاري لمصر للطيران في القاهرة،على ان يتولا قضية اليمنيين المسافرين عبر مطار القاهرة،وأي مسافر يتعرض لاي مشكلة،عليه التواصل مباشرة،مع سماحة الأستاذ،حسام شاكر،مساعد رئيس القطاع التجاري لمصر للطيران في القاهرة،بكل الوسائل المتاحة،مثل التلفون والفاكس والخط الساخن والإيميل والوتساب،على ان تقدم الشكاوى مكتوبه لكي يتم الأخذ بها على محمل الجد،ونظراً لما سبق ذكره وبيانة وإنطلاقاً من القول المأثور”من لايشكر الناس لا يشكر الله” اقترح عليا الكابتن”يحيى عبيد،وذلك في تاريخ:01/04/2021م على ان نحرر رسالة شكر وعرفان،لشركة مصر للطيران،وتم تحرير الرسالة بنفس التاريخ وتم تسليمها للكابتن،يحيى عبيد،وبدوره قام بارسال الرسالة للأخوة،شركة مصر للطيران،تمام الساعة:1:20PM من نفس اليوم.
4. عقدة الجمعية اليمنية الأمريكية،في تاريخ:02/04/2021م مؤتمر صحفي وذلك في مكتب الجالية بحضوري انا رئيس الجالية والكابتن يحيى عبيد،وحبيب رضوان الزوقري،ونشر هذا اللقاء على صفحة المغترب اليمني(فيسبوك) تم التطرق في هذا اللقاء لتوضيح مخرجات ما توصلت إليه الجمعية اليمنية الأمريكية،بالتنسيق مع السفارة المصرية وشركة الطيران المصري، وتم توضيح وقرأة جميع المراسلات التي إرسالها للسفارة المصرية وشركة مصر للطيران، الذي من خلالها تم التجاوب لمطالب أبناء الجالية اليمنية الأمريكية.
5. في تاريخ:01/04/2021م تمام الساعة 8:00 PM فؤجنا على بث مباشر من قناة مصرية باسم (فريق المعرفة والدردشة) وكان ظيف الحلقة الأخ،نبيل أحمد الجماعي،وخلال الحوار تطرق المذيع إلى مانشر في صحيفة Bronx Times وذلك في تاريخ:30/03/2021م على انه اساءة إلى الشعب المصري،و كانت ردة الفعل من قبل القناة بان من يقف وراء ما نشر في صحيفة Bronx Times هم جماعة الأخوان الهدف منه تعكير صفوة الفرحة الذي يبتهجها الشعب المصري على إثر إنتصارة بتعويم السفينة التي كادت ان تغرق في قناة السويس،وخلال اللقاء تمكن المذيع الذي يدير الحوار إلى جرجرت،نبيل الجماعي،وإيقاعه في الأطناب من باب الاسهاب العام وليس الخاص،وإن ما ذهب إليه،نبيل الجماعي،عبر قناة فريق المعرفة والدردشة يصب في حد ذاته في خانة الاجتهادات الخاطئة التي دأبت عليها للأسف بعض وسائل الإعلام التي اعتادت على نشر مثل هذه الأخبار والمعلومات البعيدة عن الواقع.

ثانيا:- البيان الشامل والكامل لتوضيح الحقيقة.

وعليه فأننا نؤكد علي مايلي:-
اولا:- ندين ونستنكر بأشد العبارات للحوارالذي نشرعبر قناة المعرفة والدردشة المصرية وما اثار من لغط أو تفسير الهدف منه زعزة الثقة في نفوس أبناء الجالية اليمنية الأمريكية وإثارة الفتنة التي تؤدي إلى شق الصف وتمزيق وحدة ابناء الجالية ونسيجها الاجتماعي.
ثانياً:- ندين ونستنكر بأشد العبارات ما تقوم به بعض العناصر الرخيصة والمنتفعة من خلال تحريف الحقائق والوقائع ومحاولت توظيفها في مسار غير مسارها القصد منها رفع وتيرت التشويه والشحن بهدف تمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء الجالية اليمنية الأمريكة والنيل منها ونقول لهم ان ابناء جاليتنا متماسكين بعون الله تعالى وسيقفون لكم بالمرصاد ولن ينالوا شيئا، مما كانوا يأملون”ولتوضيح الحقيقة ان هولا
العناصر لا يمتلكون الحس الوطني تجاه وطنهم وكل ما يهمهم هو الوقوف حجر عثر أمام المصلحة العامة التي تعود بالنفع لصالح أبناء الجالية اليمنية الأمريكية.
ثالثا:- نؤكد لأبناء الجالية اليمنية الأمريكية وقوفنا إلى جانبهم في جميع الظروف والأحوال،ونعهدم الوقوف في وجه تلك العناصر الرخيصة والمنتفعة والمغرضة مدفوعة الأجر التي لا يهمها مصلحة أبناء الجالية بقدر ما يهمها مصالحها الشخصية.
رابعاً:- نؤكد اننا ماضون في التنسيق الدائم والمستمر مع سعادة سفير جمهورية مصر الدائم في نيويورك وعقد لقاء مع سيادة السفير لتوضيح الحقيقة وطرح له معاناة أبناء الجالية اليمنية الأمريكية،اثناء سفرهم عبر مطار القاهرة الدولي.
خامساً:- نعلن تضامننا الكامل واللامحدود مع مصر العروبة حكومة وشعباً من خلال تقديم كافة التسهيلات لليمنيين المقيمن على أراضيها الذي يعانون من ويلات الحرب الطاحنة التي تدخلت عامها السابع….عاشت اليمن حره ابيه..ولا نامت أعين الجبناء.
والله من وراء القصد!
صادر عن رئيس الجالية اليمنية الأمريكية بولاية نيويورك
فتح ناجي علايه. التاريخ:19/ شوال 1442هـ الموافق:31/06/2021م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى