أخبار مصر

داعش” يواصل حربه النفسية عبر إعادة نشر مقاطع مرئية سابقة .. ومرصد الأزهر: هدفها بث الرعب في نفوس المدنيين وحماية خلاياه النائمة

داعش” يواصل حربه النفسية عبر إعادة نشر مقاطع مرئية سابقة .. ومرصد الأزهر: هدفها بث الرعب في نفوس المدنيين وحماية خلاياه النائمة

 

في إطار متابعته لما تصدره التنظيمات المتطرفة على مواقع التواصل الاجتماعي، تابع مرصد الأزهر مقطعين مرئيين لتنظيم داعش الإرهابي، أعاد نشرهما من أرشيفه القديم، المقطع الأول تضمن مشاهد عنيفة ومقاطع صوتية للمتحدث الإعلامي للتنظيم، وذلك كجزء من الحرب النفسية التي يقوم بها التنظيم تجاه شعوب الدول التي كان له فيها موطأ قدم، وما زالت له فيها خلايا نائمة، لتهديدهم من التعامل مع قوات الأمن ضد عناصره الإرهابية.
أما المقطع الثاني فهو خطاب مزج بين التحريض واليوتوبيا، موجه للشباب في الدول المستقرة التي لا يقوى التنظيم عليها بسبب قوة أجهزتها الأمنية، لاستمالتهم إلى صفوفه عبر الحديث مجددًا عن حلم “الخلافة” بشكل حماسي سبقه فيه فروع تنظيم القاعدة في الصومال وأفغانستان وغيرهما.
ويؤكد مرصد الأزهر أن العامل المشترك بين خطاب كل الجماعات الإرهابية عن إقامة دول مزعومة، هو حديثهم دون تطرق من قريب أو بعيد إلى كيفية إقامة هذه الدول ولا إلى طبيعة السلطة فيها، ولا حدود العلاقة بين خليفتهم المزعوم وبين سلطات الدولة الأخرى من شرطة وقضاء وغيرها، الأمر الذي يؤكد أن هذه الجماعات الإرهابية ما هي إلا دعاية ضالة ومضللة تستهدف أمن الأوطان وشعوبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى