محلي

نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس الاجتماع الأول للجنة المعنية بمعالجة مشكلة زراعة الأراضي الصحراوية في محافظتي النجف الأشرف والمثنى

نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس الاجتماع الأول للجنة المعنية بمعالجة مشكلة زراعة الأراضي الصحراوية في محافظتي النجف الأشرف والمثنى

ترأس نائب الأمين العام لمجلس الوزراء ورئيس لجنة الأمر الديواني 45 لسنة 2021، الدكتور فرهاد نعمة الله حسين، الاجتماع الأول للجنة إيجاد حلول جذرية لمشكلة زراعة الأراضي الصحراوية في محافظتي النجف الأشرف والمثنى.
وبين نائب الأمين العام، أنّ الاجتماع يناقش عدة موضوعات أساسية منها المشاكل والمعوقات التي تواجه إنشاء الأراضي الزراعية في المناطق الصحراوية وتطويرها وزيادتها، والمياه الجوفية في تلك الأراضي، وإنشاء واحات طبيعية.
وأضاف أنّه سيتم العمل على دعم وتنسيق كل الجهود التي من شأنها أن تسهل عملية استثمار هذه الأراضي، وتوفر مردودات اقتصادية وبيئية للدولة.
وبحث المجتمعون خلال الاجتماع الجدوى من استثمار الأراضي الصحراوية، والمعوقات التي تعترض طريق استثمارها، وضرورة إيجاد خطة لاستدامة المياه الجوفية.
ووجه رئيس اللجنة، المجتمعين إلى إعداد بحوث عن المشاكل، ومقترحات زراعة الأراضي الصحراوية واستثمارها، والمياه الجوفية في تلك الأراضي.
وتجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة تألفت بموجب الأمر الديواني 45 لسنة 2021، برئاسة نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وعضوية وزارات الزراعة، والموارد المائية، والتعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة المستشارين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى