أخبار مصر

مؤمن أشرف يدعو لتوعية المواطنين بعقوبة ختان الإناث

مؤمن أشرف يدعو لتوعية المواطنين بعقوبة ختان الإناث

 

أكد المهندس مؤمن أشرف المتحدث لمبادرة وعى للتثقيف السياسى، أن ظاهرة ختان الإناث مازالت منتشرة برغم صدور قوانين تغلظ العقوبة ولهذا يجب أن يعى الجميع حجم الضرر الواقع على المجتمع كله وليس الأنثى فقط من خلال هذا الإجراء الذى يستوجب توعية الناس بكل وسائل الإعلام وتوعيتهم بالعقوبة التي قد تقع عليهم بسبب هذا الإجراء.
وقال المهندس مؤمن أشرف أن جريمة الختان تمثل انتهاك لحرمة الجسد الذي لا يجوز المساس به في غير دائرة الحق، وهو ما يؤثر سلبًا على المقومات الأساسية والأخلاقية التي يقوم بها المجتمع، لافتا إلى أن تغليظ العقوبة يأتي متوافقًا مع أحكام الدستور.

وأضاف المهندس مؤمن أشرف تسبب عملية ختان الإناث أضرارا جسدية ونفسية تؤثر على حياة المرأة بعد ذلك، وأضاف أن معظم سكان القرى لديهم قناعة بأن الختان أمر ديني، وبالتالي فإن تحريم الختان بالنسبة لهم يعتبر مخالفة أمر ديني والعقوبة تحتاج إلى توعية من رجال الدين بشكل واضح وصريح بأن منع الختان لا تعارض فيه مع الدين.

وأكد المهندس مؤمن أشرف أن تغليظ العقوبة في جريمة ختان الإناث يعد انتصارا حقيقيا للمرأة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تعهد بحمايتها وضمان حياة كريمة لها، وبالفعل طبق المساواة بمختلف قطاعات الدولة وأصبحت المرأة المصرية في عهده وزيرة ونائبة ومحافظة وقاضية، فلا يعقل أن يدعم رئيس الدولة المرأة بهذه القوة ونجد بعض القوانين مازالت بها ثغرات كارثية مثل قانون ختان الإناث.

ودعا المهندس مؤمن أشرف جموع المواطنين ومؤسسات المجتمع بالتكاتف لتوعية المواطنين بعقوبة ختان الإناث الجديدة حتى لا يقع الكثير تحت طائلة القانون بحجة أنه يجهل القانون الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى