سياسة

حمودي يتلقى تهنئة وزير التربية

حمودي يتلقى تهنئة وزير التربية

بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

بعث السيد وزير التربية السيد علي حميد الدليمي باقة ورد الى السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية مهنئاً إيّاه، وأعضاء المكتب التنفيذي لمناسبة انتخابهم دورة إنتخابية تمتد لأربع سنوات مقبلة.
وحمل باقة الورد وتهاني السيد الوزير الأستاذ محمد إبراهيم عبودي مدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي والكشفي بالوزارة يرافقه الاستاذ نجم عبود رئيس قسم الرياضة المدرسية.

وتناول الجانبان أبرز الملفات الرياضية المشتركة حيث تطرق السيد عبودي الى مساعي الوزارة باستحداث الفرع الرياضي في الدراسة الاعداية حيث سيتم إفتتاح أول مدرستين إعدادتين للفرع الرياضي في العاصمة بغداد إحداهما للبنين والأخرى للبنات.
وأشار عبودي أيضاً الى ضرورة تنظيم آلية تفرّغ الرياضيين من ملاك الوزارة على تخصصاتهم الرياضية في الأندية والاتحادات وتوحيد منهج التفرغ وإنحساره على الضرورات الفعلية وبعلم وموافقة اللجنة الأولمبية حصراً.
وأكد مدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي والكشفي بوزارة التربية على مسعى الوزارة ودائرته على تفعيل الرياضة المدرسية والالتفات بشكل جاد الى درس التربية الرياضية.

من جانبه شكر رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد وزير التربية على تهنئته مؤكداً عمق العلاقة بين وزارة التربية والمشهد الرياضي في البلاد على طول الفترات السابقة التي شهدت ألق وتميز الرياضيين العراقيين.
وأعرب حمودي عن سعادته بسعي الوزارة الى إستحداث التخصص الدراسي الاعدادي الرياضي مؤكداً وجود مثل هذه التجربة في كثير من الدول المتقدمة رياضياً وتربوياً.
وفي معرض ردّه على قضية تفرّغ عدد من الملاكات التربوية للعمل الرياضي أكد حمودي على تنظيم العملية بين الوزارة واللجنة الأولمبية وبما يتوافق مع قانون اللجنة الأولمبية ذي الرقم 29 لسنة 2019 على ان يتم التنسيق بين الوزارة واللجنة الأولمبية بتفريغ الطاقات الرياضية التربوية للضرورات التي تخدم الصالح العام للبلاد.
وفي ختام حديثه أشار حمودي الى ضرورة تفعيل درس التربية الرياضية في جميع المراحل الدراسية مشيرا الى البطولات التربية التي أفرزت الكثير من لاعبي المنتخبات الوطنية العراقية والى المنجز العراقي الخارجي على صعيد الرياضة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى