رياضة

حمودي يبحث مع السفير الياباني تسهيل مشاركة العراق بأولمبياد طوكيو

حمودي يبحث مع السفير الياباني تسهيل مشاركة العراق بأولمبياد طوكيو

بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

إلتقى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد رعد حمودي السفير الياباني في العراق السيد سوزوكي كوتارو اليوم بمكتبه بمقر السفارة في العاصمة بغداد.
وقدم السيد كوتارو تهنئته لمناسبة إعادة إنتخاب حمودي رئيساً للجنة الأولمبية العراقية لدورة إنتخابية تمتد لأربعة أعوام مقبلة.
وأعرب كوتارو عن أمله بمشاركة أولمبية عراقية فاعلة بدورة الالعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو 2020 لافتاً الى ان بلاده نجحت بنيل هذه الاستضافة بعد أولمبياد طوكيو 1964.
من جانبه قال رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ان المخاضات الانتخابية التي شهدتها اللجنة الأولمبية خلال المرحلة الماضية أعاقت تحضيرات الرياضيين العراقيبن لأولمبياد طوكيو 2020 لكن الأمل قائم على مشاركة عدد منهم بالبطاقات البيضاء سعياً لعدم غياب الرياضة العراقية عن أكبر محفل أولمبي عالمي.
ولفت حمودي الى أهمية إنتشال الشباب العراقي من تداعيات الحروب والآثار السلبية للارهاب والمضي بهم الى أجواء الرياضة النقية مشيراً الى وجه الشبه بين ما يمر به العراق اليوم وما عانته اليابان بعد الحرب العالمية الثانية.
و في ختام اللقاء وعد السفير الياباني رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بتسهيل مشاركة الوفد العراقي والرياضيين العراقيين في اولمبياد طوكيو 2020 لافتا الى ضرورة تواجد العراق برغم الصعوبات التي تمر بها البلاد والمخاض الانتخابي الأولمبي الأخير.
ورافق رئيس اللجنة الأولمبية السيد هيثم عبدالحميد مدير العلاقات في الأولمبية العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى