رياضة

حمودي يبحث مع السفير الكوري سبل التعاون الرياضي بين البلدين الصديقين

حمودي يبحث مع السفير الكوري سبل التعاون الرياضي بين البلدين الصديقين

بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد رعد حمودي بمكتبه مساء اليوم السفير الكوري لدى بغداد السيد جانك كيونغ ووك.

وأعرب السفير ووك عن سعادته لمناسبة إعادة إنتخاب السيد حمودي رئيساً للجنة الأولمبية الوطنية العراقية لدورة أولمبية جديدة أمدها لأربعة أعوام مقبلة مقدماً تهانيه الرسمية لحمودي والمكتب التنفيذي الجديد.

ودعا السيد ووك رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الى دعم الملف المشترك بين الكوريتين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2032 موجهاً الدعوة الرسمية لحمودي لحضور اجتماع جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الـ (الآنوك) الذي سيقام في تشرين الأول المقبل.

وبين ووك ان دعوة السيدة الثانية لبيونغ يانغ في دورة الألعاب الشتوية في العام 2018 كانت فرصة طيبة لتخفيف التوتر بين الكوريتين وخطوة داعمة لتقديم الملف المشترك لاستضافة الألعاب الأولمبية في العام 2032.

وأعرب ووك عن إستعداد بلاده لفتح كافة سبل التعاون الأولمبي مع الجانب العراقي والمضي لعقد إتفاقيّة تعاون رياضي مشترك بين اللجنتين الأولمبيتين العراقية والكورية من شأنها ان تصبّ في صالح رياضيي البلدين الصديقين في طريق التحضير لأولمبياد طوكيو 2020.

من جانبه رحب حمودي بزيارة السفير الكوري والوفد المرافق له معرباً عن إمتنانه ومؤكداً في الوقت ذاته عمق العلاقات الرصينة والوثيقة التي تربط العراق بكوريا.

واكد حمودي دعم العراق للملف المشترك للكوريتين باستضافة دورة الالعاب الأولمبية 2032 مؤكداً وقوفه على حيثيات الامر بصفته عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الاسيوي.

ولفت حمودي أيضاً الى طيب العلاقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين لاسيما التواصل الرياضي بينهما مشيداً بالتأريخ الجميل للمنافسات بين العراق وكوريا والتي دوماً ما كانت تؤطر بالأداء النبيل والروح الرياضية العالية.

وأوضح حمودي ان تشابه الوضع بين العراق وكوريا بالخروج من الحروب والالتفات الى توجيه الشباب نحو الرياضة يجعلنا في حاجة للفائدة من تجربة كوريا بهذا الصدد.

من جانبه طلب النائب الأول اياد نجف دعم الجانب الكوري في اقامة معسكرات تدريبية للاعبين العراقيين في سيئول حيث رد السفير بانه سيخاطب الجهات المعنية ببلاده سعيا لذلك لكنه غير متأكد من النجاح بتأمينها في الوقت الحالي لان الجانب الرياضي الكوري منشغل بالتحضير وبدأ فعلا من أجل أولمبياد طوكيو 2020.

وقدم عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية إبراهيم البهادلي شكره وإمتنانه للسفير الكوري حيال موقفه السابق في تأمين التجهيزات والمعدات الخاصة بلعبة التايكواندو للاتحاد العراقي للعبة.

وفي ختام الزيارة أشار السفير الكوري لدى بغداد جانك كيونغ ووك الى روح المحبة والاحترام والتوافق التي غالباً ما جمعت مواقف البلدين الصديقين على كل الصعد والاهتمامات المشتركة وخصوصاً في الجانب الرياضي.

  1. وحضر اللقاء النائب الأول للجنة الأولمبية اياد نجف وعضو المكتب التنفيذي إبراهيم البهادلي ومدير العلاقات هيثم عبد الحميد وحسين علي حسين مدير المكتب الإعلامي عن الجانب الأولمبي العراقي فيما رافق السيد السفير بزيارته سكرتير السفارة الأول السيد كيم جان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى