أحمد عاصم يوضح نصائح للحامل بعد الحقن المجهرى في رمضان

أحمد عاصم يوضح نصائح للحامل بعد الحقن المجهرى في رمضان

أكد الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية وعلاج العقم، أن صيام الحامل بعد عملية الحقن المجهرى متوقف على نشاطها وإفطارها، فيجب أن لا يؤثر الصيام عليها وعلى التغذية السليمة لها ولجنينها على مدار اليوم، بحيث يتضمن الأكل الذى تتناوله كل ما هو صحى فقط ومثل البروتينات والكربوهيدرات والخضار والفاكهة.
وقال الدكتور أحمد عاصم الملا يجب الاهتمام بشرب السوائل الكثيرة على مدار الفترة المسائية من اليوم والتقليل من السكريات لأنها تعمل على زيادة الوزن وتزيد الشعور بالعطش أثناء نهار رمضان، كما يجب تقسيم الوجبات لأكثر من وجبه بعيدا عن الأكلات الدسمة والمملوءة بالدهون.
وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا أن الجنين يصله غذاؤه كاملا عن طريق دم الأم، بغض النظر إن كانت الأم بحالة صيام أم لا، فإن كانت الأم صائمة فإن التغذية للجنين ستتوفر عن طريق مخازن جسمها، فتخرج من هذه المخازن المواد الأساسية اللازمة لنمو الجنين وتمر عبر الدم إلى المشيمة وبسهولة فتتأمن حاجته كاملة، ففي حالة الصيام تكون الأم هي الصائمة وأما الجنين فلا يكون صائمًا.
وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا أن تقنية الحقن المجهرى أحدثت ثورة في علاج العقم، خاصة عقم الرجال، فبالرغم من أن عملية أطفال الأنابيب قدمت حلولاً كثيرة فإنها وقفت عاجزة أمام بعض الحالات الخاصة التي نستطيع علاجها الآن من خلال تقنية الحقن المجهرى.
وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا أنه في بعض الأوقات وليس كلها يكون صيام الحامل خاصة في شهورها الأولى من أخطر الأمور عليها، لأنها خلال هذه الفترة تعاني من القيء والغثيان بصورة كبيرة ومستمرة، فإذا صامت ستعاني من مشاكل كثيرة ، مثل انخفاض مستوى السكر في الدم والجفاف.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد