محلي

نقابة البلديات والاشغال العامة في البصرة تطالب الحكومة المحلية في حسم صرف رواتب موظفي الدولة

نقابة البلديات والاشغال العامة في البصرة تطالب الحكومة المحلية في حسم صرف رواتب موظفي الدولة .

طالب رئيس نقابة البلديات والاشغال العامة في البصرة عدي محمد قاسم اليوم الجمعة حكومة البصرة المحلية بحسم صرف رواتب موظفي الدوائر الخدمية من العقود والاجر اليومي .

وقال عدي محمد رئيس النقابة ” إن مطالبتنا في حسم الامر جاء بعد مناشدات عديدة وصلتنا ولكوننا نقابة مطالبة بحقوق العاملين لذا نفذ صبرنا من الوعود الكاذبة وعلى محافظ البصرة تحمل مسؤولية ذلك .

واضاف عدي ” إن الكثير من الدوائر لم تسلم رواتب العقود شهر ” 11 ” ونحن الان مقبلين على نهاية سنة ” مشيراً ” الى انه رواتبهم تصرف على السلم القديم لماذا هذا التأخير والتهميش لهذه الطبقة .

واكد عدي محمد رئيس النقابة ” إن الاجور اليومية العاملين بصفة ” 30 ” الف درجة وظيفية من محافظة البصرة مرت عليهم شهور ولم تصرف مما سببت من هلاك العامل والعاملة لذا نطالب بحسم امرهم وصرف الاشهر المتبقية لأعانتهم مما سبق ” مشدداً ” على ان سيكون لنا موقف اخر ان استمر الوضع هكذا .

من جهة اخرى اوضح مدير المكتب الإعلامي للنقابة ضرغام الدين علي بأن تواصلنا مع الكثير من المسؤولين مدراء البلدية والبلديات ويقول سيتم الصرف هذا الاسبوع وها نحن مقبلين على اسبوع اخر ولم يصرف شهر ” 11 ” ومنهم من رفع الكشوفات الى المصرف ” مشيراً ” الى إنه ، بعد تواصلي مع مدير حسابات محافظة البصرة الاسبوع الماضي اوعز بأن هذا الاسبوع يتم الصرف واقبلنا بالاسبوع الثاني ولم يصرف .

مؤكداً ” إن على مسؤولي الدولة العمل الجاد وعدم التهاون مع هذه الطبقات المهمشة من الدوائر الخدمية يا حبذا ان يكفيهم الراتب للمعيشة فقط وتأكيدا طرفي العقود والأجر اليومي .

‫4 تعليقات

  1. احسنتم… راتب ٣٣٠ الف … وين نودي للإيجار لو للدكتور لو للمواد الغذائية.. فكروا بينه وانصفونا… خافو الله الكل بعدين يتحاسب خافو الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى