تنفيذا لتوجيهات مدير عام تربية كركوك الأستاذ عبد علي حسين طعمة في تفعيل فقرات البرنامج الحكومي المعهد التقني كربلاء يقيم ورشة علمية حول لوحة التطوير الإلكترونية يبحث مع مسؤولي الكهرباء والبلدية والتخطيط ،جهود دعم مشروع انارة مدينة كركوك . رئيس البرلمان العربي يدين بشدة إحراق متطرفين في العاصمة الدنماركية نسخاً من المصحف الشريف* البرلمان العربي: القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية جاءت في توقيت هام لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني* ناهزت قيمته ربع مليار دينار ... النزاهـة تكشف مخالفات وتلاعـباً وتهرباً ضريبياً في الأنبار وكركوك الأمن الوطني يعتقل متهماً بتزوير تقارير اللجان الطبية في الديوانية ضبط معاملات كمركية مزورة وهدر بالمال العام في منفذ ميناء ام قصر الشمالي مدير تربية قضاء الزبير يتفقد عدد من المدارس في القضاء نجلاء يعقوب مديرة المهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي ٠٠ الدورة الحادية عشرة من المهرجان تحدى

ليبيا.. المشري: اتفاقنا مع تركيا واضح وهو لصد قوات غير شرعية

24 – متابعة

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، إن الاتفاق الذي عقدته بلاده مع تركيا، كان واضحا ويتعلق بـ”صد عدوان قوات غير شرعية”.

وقال المشري، بعد مباحثات مع وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، في العاصمة الرباط: “الاتفاقية مع تركيا مدتها سنة قابلة للتمديد، ومتحكم فيها من الجانب الليبي، وهي اتفاقية غير مفروضة على ليبيا”.

وتابع: “حكومة الوفاق لم تستعن بالقوات التركية، إلا بعدما وجدت أن ما بين 6 أو 10 دول تدعم حفتر، وليست لنا قدرة الدفاع عن شرعيتنا أمام هذه الدول جميعا”.

وأردف: “ليبيا تعرضت لتدخل عسكري من طرف الإمارات منذ 2013، حيث تم قصفها بالطائرات، وأيضا من قبل مصر وعدة دول أخرى”، وهذا التدخل “يخرق المقررات الأممية”.

واستطرد: “عندما استعان حفتر بالعديد من الدول ووصل إلى حدود طرابلس، لم يكن من حل إلا الاستعانة بدولة تركيا، طبقا لاتفاقات واضحة وعلنية”.

وانتقد المشري الدول التي تستنكر الدعم التركي للحكومة الليبية الشرعية، وتعمل في الوقت نفسه مع حفتر.

فيما قال وزير الخارجية المغربي: “هناك إجماع على تعديل اتفاق الصخيرات السياسي، ويجب المرور إلى تنفيذ هذه التوافقات”.

ورأى أن “المجلس الأعلى للدولة الليبي والبرلمان المنعقد بطبرق، قادران على الاتفاق، مع الأخذ بعين الاعتبار المبادرات الليبية الأخيرة”.

وكان المشري قال إنه بحث مع رئيس مجلس المستشارين المغربي حكيم بنشماش، إمكانية تعديل اتفاق الصخيرات السياسي المتعلق بحل الأزمة الليبية.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة الرباط، أنه بحث مع بنشماش “اتفاق الصخيرات وتعديله بما يتوافق مع المرحلة الحالية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد