معمل الأوكسجين في نينوى يجهز المؤسسات الصحية بـ٤٥٠ أسطوانة يومياً

24 – متابعة

أعلنت دائرة صحة نينوى، تجهيز المؤسسات الصحية بـ٤٥٠ أسطوانة يومياً، ومن ضمنها مستشفيات الحجر الصحي للمصابين بكورونا وكذلك الاسعاف الفوري والمرضى الخارجيين.

وقال مدير عام دائرة صحة نينوى فلاح حسن الطائي في بيان تلقت “وكالة الراصد نيوز 24” نسخة منه، “تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة بتوفير أسطوانات الأوكسجين للحالات الحرجة من المصابين بفيروس كورونا، تم تجهيز المؤسسات الصحية بـ ٤٥٠ أسطوانة يومياً”.

وأوضح، ان “معمل اوكسجين دائرة صحة نينوى يقوم بتجهيز من ٤٠٠ الى ٤٥٠ إسطوانة يومياً الى جميع المؤسسات الصحية التابعة الى دائرة صحة نينوى ومن ضمنها مستشفيات الحجر الصحي لمعالجة المصابين بفايروس كورونا وبالكميات المطلوبة من قبل تلك المؤسسات.

وأشار الى “تجهيز الاسعاف الفوري بمادة الاوكسجين الطبي من خلال شحن اسطوانات الاوكسجين الخاصة بسيارات الاسعاف بالإضافة إلى شحن اسطوانات الاوكسجين للمرضى الخارجيين ممن لديهم اسطوانات خاصة بهم ولديهم تقارير طبية تثبت حاجتهم المستمرة للاوكسجين”.

وبين مدير معمل الاوكسجين محمد عبد القادر، ان “المعمل يحتوي على ٩٢٥ اسطوانة صالحة للعمل والطاقة الانتاجية للمعمل يوميا من ٢٥٠ الى ٣٠٠ اسطوانة وطلب المؤسسات الصحية يتراوح من ٤٠٠ الى ٤٥٠ اسطوانة يوميا، الفرق ما بين الانتاج والتجهيز بحدود ١٥٠ اسطوانة يتم اكمالها من الخزين المشحون لدينا ويعاد شحنها ثانية على مراحل ليلا لتكون جاهزة للتدوير مع المؤسسات الصحية في اليوم التالي”.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد