الزارعة النيابية تطالب بدفع مستحقات الفلاحين

24 – بغداد

ناشد نائب رئيس لجنة الزراعية والمياه النيابية منصور البعيجي، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالايعاز الى وزارة المالية لصرف مستحقات الفلاحيين الخاصة بتسويقهم محصولي الحنطة والشعير للعام الحالي وعدم تاخيرها.

واشار البعيجي في بيان تلقت ” وكالة الراصد نيوز 24” نسخة منه الى ان “الفلاح العراقي يعاني كثيرا طيلة الموسم الزراعي وينتظر الحصاد ويسوق المحصول الى الدولة الامر الذي يتطلب من الحكومة دعم الفلاح وتسليمة الاموال وعدم تعطيلها لعدة اشهر والفلاح يعاني بسبب تاخر تسلمه الاموال”.

وقال البعيجي ان “قطاع الزراعة من اهم القطاعات بعد النفط لذلك على الحكومة العراقية ان توفر كل ما يحتاجة الفلاح وتدعمة للنهوض بالواقع الزراعي للبلد خصوصا بعد الطفرة النوعية التي حصلت بالزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي بالبلد” .

واضاف ان “تحقيق الاكتفاء الذاتي بمحصولي الحنطة والشعير اضافة الى السلة الغذائية من خضروات ولحوم الدواجن هو امر مهم ويتطلب الدعم الكامل لقطاع الزراعة وتقديم كل ما يحتاجه المزارع العراقي من اجل دعم اقتصاد البلد وانهاء ملف الاستيراد والاعتماد على الفلاح العراقي وابعاد البلد من المستهلك الى ان يكون البلد المنتج”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد