التجارة تتحدث عن توفير مادة جيدة من الطحين وتدعو المواطنين الى استلام حصصهم

24 – بغداد

أعلنت وزارة التجارة، السبت، عن تسجيل عدد من المخالفات في “اهم” مطاحن العاصمة بغداد الحكومية، فيما دعت المواطنين الى استلام حصصهم من طحين الحصة، عادة اياه من النوعيات الجيدة والذي يعتمد الحنطة المحلية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “وكالة الراصد نيوز 24” نسخة منه، “تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة علاء الجبوري بمتابعة عمل المطاحن لتوفير مادة جيدة من الطحين الموزع في البطاقة التموينية، أجرى مدير عام الرقابة التجارية والمالية ومدير عام التخطيط والمتابعة جولة ميدانية على مطاحن الدورة والتاجي والرصافة الحكومية، للاطلاع على اليات انتاج طحين الحصة والتدقيق بالكميات المنتجة من حيث الفحوصات المختبرية، فضلا عن متابعة اليات العمل الادارية والفنية”.

وأوضحت الوزارة، “خلال الجولة تم تدقيق عمليات التنظيف من قبل المتعهدين في المطاحن، كما تم تسجيل عدد من المخالفات في هذه المطاحن، وجرى دعوة الاقسام المعنية في شركة تصنيع الحبوب للاتفاق على اليات جديدة تؤمن الفحوصات المختبرية، بما يسهم بايصال النوعية الجيدة من الطحين الى المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

واشارت الى، ان”المطاحن الثلاث تعتبر من أهم المطاحن الحكومية في بغداد، وتغطي نصف انتاج الطحين في العاصمة بغداد وتنتج كميات كبيرة يتم تزويدها للوكلاء وصولا الى المواطنين”، موضحة، أن “دائرة الرقابة التجارية في جميع المحافظات نفذت جولات وزيارات تفقدية لعمل المطاحن والوكلاء للاطلاع على الطحين المجهز للمواطنين واجراء الخبازة في جميع المواقع التي تم زيارتها وأظهرت نتائج الخبازة نوعيته الجيدة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد