محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

كورونا أمريكا.. لليوم الثاني الوفيات تتجاوز الألف والإصابات فوق الـ70 ألفا

24 – متابعة

أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بأن الولايات المتحدة سجلت لليوم الثاني على التوالي أكثر من ألف وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

أكدت الجامعة التي تستند في إحصاءاتها إلى بيانات الهيئات الرسمية الفدرالية والمحلية والمصادر المفتوحة رصد 1195 وفاة جراء الفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19” خلال يوم أمس الأربعاء، مقابل 1082 وفاة في اليوم السابق له.

وتجاوزت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الولايات المتحدة من جديد عتبة الـ70 ألفا، بتسجيل 71695 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال يوم الأربعاء (مقابل 64534 إصابة الثلاثاء)، حسب إحصاءات الجامعة.

وبشكل عام، سجلت في الولايات المتحدة، بناء على بيانات جامعة جونز هوبكنز ثلاثة ملايين و970908 إصابات مؤكدة بـ”كوفيد-19″، منها 143190 حالة وفاة ومليون و210849 حالة شفاء، ما يتجاوز بأضعاف حصيلة أي دولة أخرى.

وأشارت وكالة “رويترز” إلى أن الولايات المتحدة تحتل المرتبة الثالثة بين أكبر 20 بؤرة لكورونا على مستوى العالم، من حيث عدد الإصابات بالنسبة لعدد المواطنين.

وعادت وتيرة تفشي الوباء في الولايات المتحدة الارتفاع في الأسابيع الماضية مع رصد بعض الولايات زيادة قياسية في أعداد المصابين، وتسجل السلطات الصحية في البلاد حاليا، حسب إحصاءات “رويترز”، أكثر من 2.6 ألف إصابة جديدة بالفيروس كل ساعة، أي أكبر معدل على مستوى العالم.

وتتواصل الجائحة وسط الخلافات المستمرة بين الحكومة الفدرالية وحكام الولايات والمدن الأمريكية بشأن كيفية التعامل مع تفشي الفيروس.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد