الديوانية : مركز شرطة الحمزة يلقي القبض على متهم بحوزته حبوب مخدرة الحداد يوقع رسمياً على كشوفات الشرطة ويخضع لتدريبات فردية مع البرازيلي مصنع الصحة الوطني لانتاج المعقمات والمطهرات يقيم ورشة عمل مركزية لملاكات دائرة صحة الانبار حول الاستخدامات لامثل لمواد التطهير والتعقيم والتعفير وكيل الوزارة لشؤون الشرطة يترأس مؤتمرًا امنيًا عبر الدائرة التلفزيونية لحصر السلاح بيد الدولة لواء مغاوير شرطة الطاقة يؤمن الحماية للخبراء الاجانب العاملين في حقلَي الحلفاية والبزركان النفطييَن بمحافظة ميسان. برعاية اللجنة الأولمبية.. إتحاد التنس الارضي يوقع عقداً مع مدرب مصري وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قسم العلاقات و الاعلام يجري جولة على توابع قيادة شرطة محافظة البصرة حمودي يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للسباحة ويبحث معه سبل تطوير اللعبة في العراق قائد الشرطة يبحث مع مدير الإسكان في محافظة البصرة تخصيص اراضي للضباط والمنتسبين والموظفين اعتقال متهم بتهريب النفط ومشتقاته وضبط عجلته في محافظة بغداد.

النزاهة تنفذ أربع عمليات ضبط في ميناء أم قصر الشمالي

24 – البصرة

أفصحت هيئة النزاهة الاتِّحاديَّة عن تفاصيل عمليَّات الضبط الأربع التي نفذتها في ميناء أم قصر الشماليّ، مُبيِّنةً ضبطها عجلاتٍ حوضيَّـةً وبراداً وسياراتٍ مُحمَّلة بمادَّة السيراميك ومواد غذائيَّة مُنتهية الصلاحية وأخرى ممنوعة من الاستيراد.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّات التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرات ضبطٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى تنفيذ مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة عمليَّة ضبطٍ في ميناء أم قصر الشمالي أسفرت عن ضبط (27) عجلةً حوضيَّـةً مُستوردة لمصلحة وزارة الإعمار والإسكان والبلديَّات تبيَّن أنها تُرِكَت في الميناء منذ عام 2016 ولم تتم المراجعة عليها.

وتابعت الدائرة مشُيرةً إلى تمكُّن ملاكات المديريَّة في عمليَّة ضبطٍ ثانيةٍ من ضبط (7) سيَّاراتٍ مُحمَّلةٍ بمادة السيراميك تمَّ التلاعب في أوزانها، فيما ضبطت المديريَّة في عمليَّةٍ أخرى عجلة ذُكِرَ في التصريحة الگمرگيَّة الخاصَّة بها أنَّها مُحمَّلة بقطع غيارِ، فيما تبيَّن احتواؤها على دراجاتٍ ناريَّةٍ أُخفيت بنيَّة التهرُّب من دفع الرسوم.

وأشارت إلى ضبطها (12) عجلة نوع براد مستوردة لمصلحة وزارة النقل – الشركة العامة للنقل البريِّ، كانت متروكة منذ عام 2005، ولم تتم المراجعة عليها منذ تاريخ استيرادها، لافتةً إلى ضبط ثلاث حاوياتٍ تحوي مادة العسل الممنوع استيراده، فضلاً عن مواد غذائيةٍ ومستلزماتٍ طبيَّةٍ منتهية الصلاحية.

ونوَّهت بتنظيمها محاضر ضبطٍ بالمبرزات المضبوطة في العمليَّات الأربع، وتمَّ عرضها رفقة الأوراق التحقيقيَّة على السيِّد قاضي التحقيق المُختصّ؛ بغية اتخاذ القرارات المناسبة .

وكانت الهيئة أعلنت في الثاني والعشرين من الشهر الماضي عن تنفيذها أربع عمليَّات ضبطٍ في ميناء أمِّ قصرٍ الشماليِّ، مُبيِّنةً تمكُّنها من ضبط حاوياتٍ تحوي أدويةً مختلفة وموادَّ غذائيَّة منتهية الصلاحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد