فوز الفيلم المصرى «السيد بنفسجى» بالجائزة الثانية بمهرجان الأورومتوسطى لأفلام حقوق الإنسان القصيرة

فوز الفيلم المصرى «السيد بنفسجى» بالجائزة الثانية بمهرجان الأورومتوسطى لأفلام حقوق الإنسان القصيرة
القاهرة / شعبان توكل
فوز فيلم السيد بنفسجى للمخرج أسامة أبو زيد بالجائزة الثانية بمهرجان ” الأورومتوسطى لأفلام حقوق الإنسان القصيرة ” المقام بجنييف
— جدير ذكره أن المهرجان يهدف إلى تكريم وتقدير جهود صُنّاع الأفلام والصحفيين والفنانين والنشطاء الذين يعبّرون بأعمالهم الفنية عن قضايا حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، ويعالجونها بطريقة درامية يسهل من خلالها على الجمهور فهم الصورة الحقيقية لما يجري من انتهاكات في تلك المناطق.
يمثل فيلم الرسوم المتحركة «السيد بنفسجي» للمخرج أسامة أبو زيد الذي أنتجه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، مصر في مهرجان أفلام الرسوم المتحركة الدولي الحادي عشر GOLDEN KUKER بمدينة صوفيا في دولة بلغاريا يوم 1 سبتمبر 2020.
الفيلم من إنتاج عام ٢٠١٩ سيناريو أحمد عبد الرحيم موسيقى هاني شنودة صوت رامي حسين ومونتاج مها رشدي وتدور أحداثه حول حريه الاختيار وكيف أنه لا يجوز فرض الأفكار على الآخرين، وأن التنوع والاختلاف يجعل للحياة نكهة ومذاق أروع.
واختير الفيلم للمنافسة في العديد من المهرجانات منها مهرجان الحامه – قابس – تونس 2020، مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان 2019، مهرجان الأورومتوسطي لأفلام حقوق الإنسان القصيرة – بيروت 2020، ومهرجان البحرين السينمائي 2020.
كما تم إختيار الفيلم للمنافسة بالمهرجان السينمائى الدولى لانزاروت – أسبانيا 2020، اضافة الي المهرجان الدولى لسينما التحريك بالقيروان 2010.كما فاز الفيلم بجائزة البرادة البرونزية بمهرجان الحامة تونس – 2020
[٢١/‏٧ ٣:٥٦ م] شعبان توكل صحفي مصري: وفاة أسطورة الكرة الجامبية “بيري بيري”
القاهرة ،/ شعبان توكل
توفي أسطورة كرة القدم في جامبيا الحاجي مومودو نجي، الشهير باسم “بيري بيري” يوم الأحد 19 يوليو 2020 عن عمر ناهز 72 عاماً. ولفظ النجم الجامبي أنفاسه الأخيرة بالمستشفى الذي كان يعالج به في عاصمة السنغال داكار.
ويعد نجي أعظم لاعب كرة قدم في تاريخ جامبيا. ونعاه ناديه الإسباني السابق إشبيليه يوم الأحد بقوله “ربما يكون هناك العديد من اللاعبين الذين حققوا أرقاماً أفضل منه في تاريخ إشبيليه، لكن قليلون تركوا بصمة لدى الجماهير مثلما فعل هو”.
كان نجي أول لاعب أسود البشرة في تاريخ إشبيليه، وفي عام 2017 منحه النادي الشعار الذهبي الخاص به. انضم للفريق الإسباني في 1973 ولعب له لخمسة مواسم، وساهم في صعوده للدوري الممتاز موسم 1974/75 حين سجل 14 هدفاً.
قبل احترافه في أوروبا، لعب “بيري بيري” لأندية بلاك دياموندز، فوموتومس وأوجوستين في جامبيا، بالإضافة لفريق مايتي بلاكبول في سيراليون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد