" بالتفاصيل " البنك المركزي يُصدر الحزمة الأولى من تسهيلات تلبية الطلب على الدولار في جانبي النقد والتحويلات الخارجية بعد اعترافهم على سرقة 24 دراجة نارية مكافحة إجرام كربلاء تطيح بعصابة متخصصة بالسرقة التربية البدنية تقيم مجموعة بطولات رياضية على روح يوسف لازم شرطة ميسان تشارك في استقبال ابطال منتخبنا الوطني الفائز بكأس بطولة خليجي 25 بموكب من عجلاتها ومنتسبيها مفارز الشرطة المجتمعية في البصرة تنظم حملة للتوعية بضرورة حصر السلاح بيد الدولة حمودي يفتتح بطولة غرب آسيا بكرة السلة للناشئات الشرطة المجتمعية في قضاء شط العرب تعقد اجتماعها الدوري . الشرطة المجتمعية في قضاء شط العرب تعقد اجتماعها الدوري . وزارة الكهرباء: لمراكز سيطرة التوزيع مسؤولية كبيرة في المحافظة على الاحمال ، واجراءاتنا مشددة لمن لا يراعي عدالة التوزيع ، وواجبنا استقرار التجهيز . مشروع التعاون بين العتبة العلوية المقدسة وأمانة المكتبة المركزية جامعة البصرة

التربية العراقية: تأجيل موعد الامتحانات لطلبة الصف السادس الإعدادي للأول من ايلول المقبل

24 – بغداد

ترأس حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب , اليوم الاثنين 20 تموز 2020 اجتماعا للجنة التربية النيابية بكامل اعضائها  ، بحضور وزير التربية علي حميد مخلف ومسؤولي الوزارة ، لبحث موضوع امتحانات السادس الاعدادي , وايجاد ايجاد افضل الحلول المتاحة بما يخص اداء الامتحانات في ظل الظروف الحالية .

وقال الكعبي ان الغاية من هذا الاجتماع هو توحيد وجهات النظر , فهناك مطالب تنقل الى السلطة التشريعية من اولياء امور الطلبة والطلبة والمختصين بالجانب التربوي والمختصين بالعملية التربوية , يقابلها سياقات واليات تحاول تطبيقها وزارة التربية , على ان يتم الاتفاق على افضلها لمصلحة الطالب العراقي والعملية التربوية ورصانة التعليم العراقي , مشيرا الى ان اوقات الازمات تتطلب قرارات جريئة “.

وبين ان انه يجب ان يتخذ قرار نهائي حول المقترحات المطروحة الان بخصوص امكانية اللجوء الى الية الدرجات التراكمية للطالب او اداء الامتحانات الوزارية بموعدها او تأجيلها لموعد اخر يساعد الطلبة على التهيؤ لها وكذلك تحضير الاجراءات الوقائية لأداء الامتحانات بكل شفافية وامان “.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على مقترح لجنة التربية بتأجيل موعد الامتحانات لطلبة الصف السادس الإعدادي للأول من ايلول المقبل في داخل العراق ،  على ان يؤدي طلبة الصف السادس الاعدادي خارج العراق امتحاناتهم بتاريخ 8 اب المقبل وتحديد موعد امتحانات الخارجيين بنفس التاريخ.

وبين الوزير ان كافة التدابير الوقائية تم الانتهاء منها والاتفاق على صيغة رصينة من حيث عدد طلاب كل قاعة امتحانية لا يتجاوز عشرة طلاب مع توفير كافة متطلبات الوقاية وغيرها من الاجراءات  .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد