الأوقاف المصرية تنشر الكتاب المرئي الثالث (الفهم المقاصدي للسنة النبوية)

الأوقاف المصرية تنشر الكتاب المرئي الثالث (الفهم المقاصدي للسنة النبوية)
القاهرة / شعبان توكل
في إطار حرص وزارة الأوقاف على القيام بواجبها الدعوي والتثقيفي، والحرص على تطوير وسائلها الدعوية بتطوير المحتوى المقدم إلكترونيًّا من خلال إدارة الدعوة الإلكترونية، قامت الوزارة بننشر محاضرات كتاب (الفهم المقاصدي للسنة النبوية) مرئيًا و مسموعا بصوت الإذاعي الدكتور حسن مدني رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم والإذاعي الدكتور أحمد القاضي كبير مذيعين بإذاعة القرآن الكريم ، وذلك عبر بوابة الأوقاف الإلكترونية وقناة الوزارة “منبر التجديد” على اليوتيوب، وصفحة وعي.
ويهدف الكتاب إلى القاء الضوء على أهمية فهم المقاصد الكلية للتشريع بصفة عامة، وضرورة فهم مقاصد السنة النبوية المطهرة بصفة خاصة،بالإضافة إلى ضرورة مراعاة ظروف الزمان والمكان وأحوال الناس وأعرافهم وعاداتهم عند قراءة النص ،وفهم معانيه أو استنباط بعض الأحكام الجزئية منه.
كما يقدم الكتاب قراءة عصرية لنماذج مختارة من السنة النبوية المشرفة، بما يؤكد أننا في حاجة ملحة إلى قراءات جديدة لمعظم نصوص السنة في ضوء واقعنا الراهن ومتغيراته ومستجداته.
كما يوضح الكتاب أيضًا أن بعض الجماعات المتطرفة والمتشددة قد قامت بقراءات انتقائية مجتزأة للتراث بما يخدم ايدلوجيتها، متجاهلين كثيرًا من الآراء الواعية المستنيرة التي يتحتم علينا أن ننقب عنها وأن نقف عندها بأناة، بما يكشف زيف هذه الجماعات المتطرفة من جهة ، ويضيء لنا طريق التجديد ويفتح لنا جانبًا كبيرًا من آفاقه الواسعة من جهة أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد