مكتب الحلبوسي يكشف تفاصيل لقائه مع ظريف

24 – بغداد

كشف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الاحد ، تفاصيل اللقاء الذي جمعه مع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف.

وقال المكتب في بيان تلقت “وكالة الراصد نيوز 24” نسخة منه، إن “الحلبوسي استقبل اليوم الأحد، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جواد ظريف والوفد المرافق له”.

واضاف البيان أن “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك وفقاً للمصالح المتبادلة، وضرورة العمل من أجل دعم استقرار المنطقة وترسيخ السلم والأمن الإقليمي فيها”.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن “العراق عانى الكثير من عدم الاستقرار، وهو يحرص على بناء علاقات متوازنة مع الجميع، على أساس الاحترام المتباد”، لافتا إلى ان “السلطة التشريعية تدعم الحكومة في كلِّ ما من شأنه تقوية علاقاتها مع دول الجوار والمنطقة”.

من جانبه أكد ظريف أن “العراق بدأ يأخذ دوره الفاعل كقوة إقليمية، ولا بدَّ أن يكون محوراً لاستقرار المنطقة”، معربا عن “رغبة بلاده في تفعيل الاتفاقات بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون مع العراق في المجالات كافة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد