ليدز يونايتد يتوج بطلا لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي بعد خسارة برنتفورد

24 – متابعة

استفاد نادي ليدز يونايتد من خسارة برنتفورد، صاحب المركز الثالث، بهدف نظيف أمام مستضيفه ستوك سيتي في الجولة قبل الأخيرة للموسم، اليوم السبت، ليتوج بطلا لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وضمن ليدز الترقي للدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الجمعة، بعد هزيمة وست بروميتش ألبيون صاحب المركز الثاني خارج ملعبه أمام هدرسفيلد تاون، ويمتلك فريق المدرب مارسيلو بيلسا الآن تفوقا لا يمكن تعويضه يبلغ خمس نقاط.

وتقدم ستوك في الشوط الأول عندما أبعد ديفيد رايا حارس برنتفورد تسديدة سام كلوكاس لتصل الكرة إلى لي جريجوري ليسجل بلمسة بسيطة.

وبقي برنتفورد، الذي كان بحاجة للفوز حتى يكون مصيره بين يديه في التأهل التلقائي للدوري الممتاز في الجولة الأخيرة للموسم، في المركز الثالث متأخرا بنقطة واحدة خلف وست بروميتش.

ويحلق ليدز يونايتد في صدارة جدول دوري الدرجة الأولى الإنجليزي برصيد 87 نقطة، بينما توقف رصيد برينتفورد، الذي كان ينافس ليدز على لقب ”تشامبيونشيب“ عند النقطة 81.

ويتأهل إلى البريميرليغ مباشرة صاحبا المركزين الأول والثاني في دوري ”تشامبيوتشيب“، فيما تلعب الأندية من الثالث إلى السادس مباريات بنظام خروج المغلوب لتحديد الفريق الثالث المتأهل.

ولم يسجل ليدز يونايتد حضورا في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم 2003-2004، عندما حل بالمركز التاسع عشر قبل الأخير وقتها برصيد 33 نقطة، ليهبط إلى الدرجة الأولى رفقة كل من ليستر سيتي وولفرهامبتون.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد