القنصلية العامة في هيوستن تروج للصادرات المصرية

القنصلية العامة في هيوستن تروج للصادرات المصرية
كتبت نجلاء يعقوب

في إطار مساعي وزارة الخارجية لتعزيز العلاقات التجارية مع مختلف الدول وتوفير فرص التصدير للمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية، شارك القنصل العام في مدينة هيوستن الأمريكية السفير “خالد يسري رزق” في اجتماع نظمته هيئة ‪Greater Houston Partnership ‬، تحت عنوان ‪“Global Houston Present & Future”‬، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس بمشاركة مسؤولي هيئة ميناء هيوستن الدولي.

وقد أشار السفير “رزق” خلال مداخلته لأهمية مدينة هيوستن – عاصمة الطاقة في العالم- كشريك تجاري لمصر سواء في قطاع الطاقة أو في مختلف مجالات التبادل التجاري. ونوه بما تحقق خلال الأعوام القليلة الماضية في مجال التنقيب عن الغاز والبترول والارتفاع المطرد في استثمارات الشركات الأمريكية الكبرى في مصر، مؤكداً أن مصر لديها من الامكانات ما يؤهلها لتعضيد مركزها كشريك تجاري فاعل، مشيراً إلى أن تكساس كولاية تعد أهم شريك تجاري لمصر بين الولايات المتحدة وهو ما تسعى البعثة لتطويره والبناء عليه في مرحلة ما بعد السيطرة على وباء الكورونا.

أوضح أن آفاق التعاون الثنائي تتسع لمزيد من الشراكة وتبادل الأفكار والخبرات، خاصة في مجالات توطين تكنولوجيات الانتاج المتطورة والذكاء الاصطناعي وكذا في مجال الطاقة الحديثة والنظيفة. وأشار “رزق” إلى أهمية تبادل زيارات من الوفود وسلطات الموانئ بين الجانبين لبحث سبل تطوير العلاقات التجارية، حيث أبدى مسؤولو ميناء هيوستن ترحيبهم بالتعاون مع القنصلية المصرية في هيوستن لتنظيم وفد يزور القاهرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد