توجه حكومي لتوحيد سلّم الرواتب في العراق

24 – بغداد
افصح عضو اللجنة المالية النيابية حنين القدو يوم الخميس عن وجود توجه لدى الحكومة الاتحادية لتوحيد سلم رواتب الموظفين في البلاد.

وقال عضو اللجنة حنين القدو ، إن “وزير المالية أبلغ أعضاء اللجنة المالية عن وجود توجه حكومي لتوحيد سلم رواتب الموظفين في الفترة المقبلة”، لافتا إلى أنه “لا يوجد وقت محدد لاكتمال صيغة القانون لسلم الرواتب الجديد”.

وبشان استقطاع نسبة من رواتب الموظفين، بين القدو، أن “الحكومة ليس لديها أي توجه بذلك ولا يوجد أي استقطاع للرواتب الموظفين في الفترة المقبلة، ولن يحصل خصوصا بعد التصويت على قانون الاقتراض المحلي والخارجي لسد العجز المالي السنة 2020”.

وكانت الحكومة قد تقدمت بمشروع القانون ويتضمن اقتراض خارجي بقيمة 5 مليارات دولار، وداخلي بقيمة 15 تريليون دينار لسد العجز المالي في البلاد، وقد صادق عليه البرلمان.

وتكافح الحكومة العراقية لتأمين رواتب الموظفين والنفقات التشغيلية الأخرى جراء انهيار أسعار النفط بفعل جائحة كورونا التي شلت قطاعات واسعة من

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد