" بالتفاصيل " البنك المركزي يُصدر الحزمة الأولى من تسهيلات تلبية الطلب على الدولار في جانبي النقد والتحويلات الخارجية بعد اعترافهم على سرقة 24 دراجة نارية مكافحة إجرام كربلاء تطيح بعصابة متخصصة بالسرقة التربية البدنية تقيم مجموعة بطولات رياضية على روح يوسف لازم شرطة ميسان تشارك في استقبال ابطال منتخبنا الوطني الفائز بكأس بطولة خليجي 25 بموكب من عجلاتها ومنتسبيها مفارز الشرطة المجتمعية في البصرة تنظم حملة للتوعية بضرورة حصر السلاح بيد الدولة حمودي يفتتح بطولة غرب آسيا بكرة السلة للناشئات الشرطة المجتمعية في قضاء شط العرب تعقد اجتماعها الدوري . الشرطة المجتمعية في قضاء شط العرب تعقد اجتماعها الدوري . وزارة الكهرباء: لمراكز سيطرة التوزيع مسؤولية كبيرة في المحافظة على الاحمال ، واجراءاتنا مشددة لمن لا يراعي عدالة التوزيع ، وواجبنا استقرار التجهيز . مشروع التعاون بين العتبة العلوية المقدسة وأمانة المكتبة المركزية جامعة البصرة

وليد الدالي يكشف الطرق الكاملة لعلاج انسداد شرايين الساق

وليد الدالي يكشف الطرق الكاملة لعلاج انسداد شرايين الساق

أوضح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، أن أمراض الشرايين الطرفية حالة تصيب الأوعية الدموية وتمنعها من أداء وظيفتها على الوجه الأكمل، حيث تفقد الشرايين مرونتها وقدرتها على ضخ الدم إلى الأطراف، وفي حالة انسداد شرايين القدم يقل وصول الدم والأكسجين إلى الساقين بسبب ضيق أو انسداد الشرايين المغذية للقدم وتعرف هذه الحالة بتصلب الشرايين.

وقال الدكتور وليد الدالى، أن علاج انسداد شرايين الساق عن طريق رأب الشرايين افضل طريقة لعلاج انسداد الشرايين حيث يعتبر بعض الاطباء إجراء رأب الشرايين افضل طريقة لعلاج انسداد الشرايين ويستخدم لتحسين تدفق الدم في الشريان، حيث يقوم الطبيب بتثبيت قسطرة إلى الشريان المصاب ويتم نفخ بالون صغير يتم تثبيته في طرف القسطرة وذلك لإعادة فتح الشريان المسدود مرة أخرى، وقد يتم تثبيت دعامة أيضا للحفاظ على تدفق الدم.

وبين الدكتور وليد الدالى، خطوات رأب الشرايين قائلا: أن الطبيب يقوم بتخدير المريض كي لا يشعر بأي ألم، ثم يتم إجراء شق صغير في الجلد ويقوم الطبيب بمساعدة الأشعة السينية بإدخال قسطرة عبر الجلد وتمريرها حتى يصل إلى مكان الانسداد، وبمجرد وصولها يتم حقن المريض بمادة خاصة للمساعدة في ظهور ما بداخل الوعاء الدموي على شاشة خاصة لتصوير الشريان مما يتيح للطبيب مكان الانسداد تحديدا.

وأشار إلى أنه يتم اللجوء للعلاج الدوائى إذا كان المريض يعاني من علامات أو أعراض لمرض انسداد الشرايين، فمن المحتمل أنه يحتاج إلى العلاج الدوائ، وقد يصف الطبيب دواءً لمنع تجلط الدم، وأدوية تساعد في خفض ضغط الدم، وأدوية لخفض مستويات الكوليسترول في الدم، أو أدوية لتسكين الألم والسيطرة على الأعراض الأخرى إن وجدت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد