تحالف عراقيون يرد على “الانتقادات السنية للكاظمي: هدفها الابتزاز!

24 – بغداد

رد تحالف عراقيون، اليوم الثلاثاء، على انتقادات القوى السياسية السنية لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بسبب حصر الدرجات الامنية العليا، بالمكون الشيعي فقط.

وقال القيادي في التحالف، النائب سالم الطفيلي، ان “تعيينات الكاظمي، تتم وفق المهنية والكفاءة، دون النظر الى مذهب وطائفة الشخص المرشح، ولا يمكن بناء الدولة العراقية، وفق نظام المحاصصة الطائفية، وهذه التصريحات غير موفقة“.

وبين الطفيلي، ان “الهدف من تلك التصريحات الاعلامية، الضغط على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، للحصول على مناصب ومغانم لبعض القوى السياسية، فبعض القوى تلك هكذا تصريحات ليس من أجل مصلحة المكون او المذهب، وانما لغرض اهدافها ومصالحها الشخصية والسياسية“.

و وجه عضو مجلس النواب عن السنة محمد الكربولي في وقت سابق من اليوم انتقادا شديدا لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي متهما اياه بابعاد السنة عن اي قرار امني تنفيذي.

وقال الكربولي في تغريدة له اليوم انه “سيراً على نهج من سبقه، الكاظمي يستبعد السنة من اي قرار أمني تنفيذي“.

واشار الى ان الاصرار على احتكار المناصب الامنية لمكون واحد اجراء لا يخدم مصلحة البلد”، متسائلا “اين المسيحيين اين الصابئة اين بقية العراقيين؟؟ ويقولون أنتم شركاء في ادارة الدولة”؟

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد