محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

القوات الأمريكية تنسحب من 5 قواعد في أفغانستان

24 – متابعة

أفاد المبعوث الخاص الأمريكي إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، الثلاثاء، بأن القوات الأمريكية انسحبت من خمس قواعد عسكرية في أفغانستان، في إطار تنفيذ اتفاقية قد تم التوصل إليها في شباط/فبراير الماضي، بين حركة طالبان المتشددة والولايات المتحدة. وبذلك تم خفض تعداد القوات الأمريكية المتمركزة في البلاد.

وأشار خليل زاد إلى مرور 135 يومًا بعد أن تم توقيع الاتفاقية المذكورة، وهذه، على حد تعبيره، “مرحلة محورية”. وبموجب هذه الاتفاقية، كان يجب على الولايات المتحدة والتحالف خلال هذه الفترة القيام بخفض تعداد قواتهما في أفغانستان إلى 8.6 ألف شخص. كما يجب أن يتم الانسحاب الكامل للقوات، وفقًا لهذه الوثيقة، خلال 14 شهرًا من تاريخ التوقيع.

وقال خليل زاد في بيان له على شبكة تويتر: “إن الولايات المتحدة عملت بجد للوفاء بالتزامات المرحلة الأولى التي تم التعهد بها بموجب الاتفاقية، بما في ذلك وخفض تعداد قواتها المتمركزة في أفغانستان والانسحاب من خمس قواعد. وبدوره خفض حلف الناتو تعداد قواته بالتناسب”.

بدوره ، قال مسؤول أمريكي، رغب في عدم الكشف عن اسمه، لـ “تولو نيوز”، وهي محطة تلفزيونية أفغانية، إن القواعد المذكورة تقع في مقاطعات هلمند وأوروزغان وباكتيكا ولغمان.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد