وزير التعليم يكشف عن اجراءات لاحتضان حملة الشهادات العليا

24 – بغداد

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، عن رفع توصية الى وزارة المالية باستكمال الاجراءات المتعلقة بالتعيينات على حركة الملاك لاحتضان حملة الشهادات العليا وتمكينهم من المباشرة بالوظيفة بعد تشريع قانون الموازنة الاتحادية وتوفر التخصيصات المالية اللازمة.

وقال الوزير لدى استقباله عددا من حملة الشهادات العليا، بحسب بيان تلقت “وكالة الراصد نيوز 24” نسخة منه، إن “وزارة التعليم تتابع باهتمام موضوع تشغيل حملة الشهادات والخريجين الأوائل ضمن الأطر التشريعية النافذة ومن الدرجات الوظيفية الناتجة من حركة الملاك للسنوات السابقة”.

وأوضح، أن “الوزارة وجهت كتابا الى المالية والأمانة العامة لمجلس الوزراء تضمن توصية بتمويل رواتب ومخصصات المعينين الجدد على درجات حركة الملاك واستكمال الاجراءات المتعلقة بالدرجات الوظيفية المتوفرة من حركة الملاك مؤكدا أن التعليم العالي تعطي الأولوية لحملة الشهادات العليا بما يسمح باستيعاب هذه الفئة المهمة.”.

وأضاف، أن “وزارة التعليم في الوقت نفسه اتخذت الاجراءات التي من شأنها أن تهيء وتساعد على توظيف الخريجين في الجامعات والكليات الأهلية خلال السنة المالية 2020 على وفق آلية عادلة وشفافة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد