إيران تتحدى العقوبات الأمريكية.. ووزير النفط: “لن نستسلم”

24 – متابعة

في تحد واضح للعقوبات الأمريكية المفروضة على طهران، أكد وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، أن بلاده عازمة على تطوير صناعتها النفطية.

وقال زنغنه في كلمة نقلها التلفزيون، السبت: “لن نستسلم تحت أي ظروف… علينا زيادة قدرتنا حتى نتمكن عند الضرورة وبقوة كاملة من دخول السوق واستعادة حصتنا السوقية”.

كان الوزير يتحدث قبل توقيع عقد بقيمة 294 مليون دولار بين شركة النفط الوطنية الإيرانية وشركة برشيا الإيرانية للنفط والغاز لتطوير حقل ياران المشترك مع حقل مجنون العراقي المجاور.

وذكر موقع شانا الإخباري التابع لوزارة النفط الإيرانية أن الاتفاق يهدف إلى إنتاج 39.5 مليون برميل من النفط من حقل ياران الواقع في إقليم خوزستان في جنوب غرب إيران.

وتتراوح صادرات إيران النفطية بين 100 ألف و200 ألف برميل يوميا، هبوطا مما يربو على 2.5 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان 2018. ويرجع ذلك للعقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها في 2018 بعد أن انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015.

وتراجع إنتاج الجمهورية الإسلامية من النفط الخام إلى النصف ليصل إلى نحو مليوني برميل يوميا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد