الاوائل بالدراسة المسائية للجامعات الحكومية يتظاهرون احتجاجاً على إستبعادهم من تطبيق قرار 67 الديوانية : سيطرة ميري العطية تلقي القبض على أحد المطلوبين بالقتل محافظ الديوانية يتفقد اعمال شركة المنفذة لمشروع المجاري ويشدد على اعادة تأهيل الشوارع يترأس اجتماع لمناقشة واقع قطاع الكهرباء في كركوك تنفيذا لتوجيهات مدير عام تربية كركوك الأستاذ عبد علي حسين طعمة في تفعيل فقرات البرنامج الحكومي المعهد التقني كربلاء يقيم ورشة علمية حول لوحة التطوير الإلكترونية يبحث مع مسؤولي الكهرباء والبلدية والتخطيط ،جهود دعم مشروع انارة مدينة كركوك . رئيس البرلمان العربي يدين بشدة إحراق متطرفين في العاصمة الدنماركية نسخاً من المصحف الشريف* البرلمان العربي: القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية جاءت في توقيت هام لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني* ناهزت قيمته ربع مليار دينار ... النزاهـة تكشف مخالفات وتلاعـباً وتهرباً ضريبياً في الأنبار وكركوك

مقترحٌ نيابي بتأجيل امتحانات السادس الإعدادي

24-بغداد
قدمت لجنة التربية النيابية، السبت، مقترحاً إلى وزارة التربية لتأجيل امتحانات السادس الإعدادي لتفادي تفشي فيروس كورونا بين الطلبة.

وقال عضو اللجنة هوشيار قرداغ ، إن “معدل الإصابات بفيروس كورونا بارتفاع مستمر”، لافتا إلى أن “تجمع الطلاب أمام المراكز وتواجدهم في القاعات الامتحانية قد يسبب إصابتهم بفيروس كورونا”.

وأضاف قرداغ، أن “لجنة التربية النيابية قدمت مقترحاً إلى وزارة التربية لتأجيل امتحانات الصف السادس الإعدادي لتفادي إصابتهم بكورونا”، داعياً في الوقت ذاته الوزارة “للنظر إلى الحالة الإنسانية والظروف الصحية التي يمر بها العراق”.

وبشأن احتساب المعدل التراكمي، بين قرداغ، أن “احتساب المعدل التراكمي للطالب في الصف الرابع والخامس ونصف السنة للسادس الإعدادي غير مقبول وبه ظلم للطلاب”، مؤكدا أن “تأجيل الامتحانات إلى أشعار أخر هو الأفضل حاليا”.

وتؤكد وزارة التربية، أن امتحانات الصف السادس الإعدادي ستجرى بموعدها المحدد في التاسع من اي المقبل، وتشير إلى أن المقترحات عادة يتم دراستها وإقرارها في ضوء الظروف الراهنة والأزمة الوبائية العالمية.

وتعهد وزير التربية علي حميد مخلف باكمال امتحانات طلبة السادس الاعدادي وفق الشروط الصحية وبالتنسيق مع وزارة الصحة وخلية الازمة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد