عربي ودولي

بولتون : ترامب اخبرني انه لايبالي اذا عادت داعش الى العراق

كشفت صحيفة واشنطن اكزامنر الامريكية في فصل جديد من مذكرات مستشار الامن القومي السابق جون بولتون ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اخبره انه لايبالي اذا عادت داعش الى العراق مجددا .

ونقلت الصحيفة في تقرير عن مذكرات بولتون حوارا بين بولتون وترامب في أيار من عام 2019 ناقشا فيها الوجود العسكري الامريكي في العراق فقال ترامب : لماذا لانخرج القوات الامريكية من سوريا فقد تخلصنا من داعش “، لكن ما سمعته بعد ذلك كان صادما لكنني اتذكر بوضوح ان ترامب قال لي ” انا لا ابالي اذا عادت داعش مرة اخرى الى العراق”.

واضاف أن ” ترامب اعرب عن رغبته في شهر تشرين الثاني من عام 2019 وامر بسحب القوات من شمال سوريا والانسحاب من افغانستان بعد التوصل الى اتفاق سلام مع طالبان في نهاية شباط من عام 2020 ، لكنه مع ذلك ظل مصرا على بقاء القوات في العراق “.

وتابع أن ” ترامب كان يعتبر ان اسوأ شيء يحدث هو سحب خمسة الالاف عسكري متمركزين في العراق”، مضيفا أننا ”  في مرحلة ما ، نريد الخروج. لكن  هذه ليست النقطة الصحيحة”. بحسب قوله .

وكان ترامب قد رفض ادعاءات بولتون  واصفا ايا في تغريدة له ” بالجرو المريض” قائلا إن ” كل تلك الادعاءات هي من نسج خياله لكي ابدو سيئا لأنني طردته مثل جرو مريض ” بحسب وصفه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى