سياسة

نائب كردي يشخص اول مخالفة دستورية أرتكبها مكتب رئيس مجلس الوزراء

أكد النائب جمال محمد شكور، اليوم الجمعة، مكتب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أرتكب اول مخالفة دستورية واضحة بازالة ومسح اللغة الكردية من الكتب الرسمية لمكتبه.

وذكر شكور في بيان تلقت “وكالة الراصد نيوز 24” نسخة منه انه “في الوقت الذي أكد الدستور العراقي في المادة الرابعة على اعتبار اللغة العربية واللغة الكردية هما اللغتان الرسميتان للعراق، و استخدامها في التكلم والمخاطبة والتعبير في المجالات الرسمية كمجلس النواب، ومجلس الوزراء، والمحاكم والمؤتمرات الرسميةوالاعتراف بالوثائق الرسمية، لكننا فوجئنا بازالة ومسح اللغة الكردية من الكتب الرسمية لمكتب رئيس الوزراء في أول مخالفة دستورية واضحة.

واضاف “هذه الحكومة الجديدة التي كنا نعقد عليها آمالا كبيرا في تصحيح المسارات الخاطئة السابقة وفتح صفحة جديدة لبناء الثقة بين الفرقاء السياسيين واعتماد النهج الوطني الديمقراطي في حل المشاكل الموجودة والابتعاد عن كل ما من شأنه تازيم الامور وتعقيدها التي لن تصب في مصلحة احد”.

وتابع “اننا نطالب إعادة النظر بالموضوع والعمل وفق السياقات القانونية والدستورية، لان استمرار هكذا مخالفات وانتهاكات ستؤثر على مجمل العملية السياسية وتدخل البلاد في أزمات أخرى نحن في غنى عنها وسوف نتابع الموضوع إلى أن يتم إعادة الامور إلى ما كان عليه سابقا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى