عربي ودولي

ترامب: لهذا السبب قد أخسر الانتخابات الرئاسية

شف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن سبب مفاجئ قد يكبده خسارة الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر يتعلق بطريقة تصويت اقترحها الديمقراطيون.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة “واشنطن تايمز”، إن التصويت عبر البريد الذي اقترحه الديمقراطيون، الاحتمال الوحيد الذي يمكن أن يجعلني أخسر الانتخابات، لأنهم يخدعون وينهبون.

من جهة أخرى، يرى الرئيس الأمريكي أن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، هو أضعف من وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، التي نافسته على الرئاسة في عام 2016.

ويواجه ترامب حملة كبيرة لمنع توليه الرئاسة لولاية ثانية، وصلت حد خروج جمهوريون ومحافظون أمريكيون عن صمتهم، معبرين عن رفضهم لتولي دونالد ترامب فترة رئاسية ثانية، رغم كونه محسوبا على حزبهم.

وأسس مناهضون للرئيس المثير للجدل منظمة مجمتع مدني باسم “ناخبون جمهورين ضد ترامب” (RVAT اختصارا) في أيار/مايو الماضي، وحظيت بزخم كبير في الأيام الأخيرة، بعد تفجر قضية مقتل الأمريكي الأسود “جورج فلويد”.

وبعد أن كانت حظوظه قوية بالفوز لفترة ثانية، تلقى ترامب ضربتين خلال الأشهر القليلة الماضية إثر انتقادات لأدائه في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وحادثة فلويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى