محلي

الكمارك ….توجيهات لضمان السلامة العامة في المراكز الكمركية في ظل جائحة كورونا

 

بسم الله الرحمن الرحيم… بالنظر للظروف الصحيه التي يمر بها بلدنا العزيز وتصاعد حالات الاصابه بفيروس كورونا حيث شمل ذلك بعض المراكز الكمركيه… وما تتطلبه هذه الظروف من جهود استثنائيه وإجراءات غير تقليديه وبما يحد من انتشار الفيروس والحفاظ على الأرواح واستمراريه العمل في ظل الظروف الاقتصاديه الصعبه… فقد وجه السيد المدير العام المحترم بما يلي…
١. التنسيق عالي المستوى والمباشر واليومي ووفق إمكانيات وزاره الصحه الممثله في كل محافظه يتواجد فيها المركز الكمركي والفرق الصحيه المعنيه بمكافحه الفيروس وهيئه المنافذ الحدوديه وبما يوفر بيئه عمل مؤمنه صحيا.
٢. ارتداء كافه الموظفين والمراجعين في كل المراكز والمناطق القفازات والكمامات الطبيه.
٣. منع التلامس والاختلاط والتجمع والحفاظ على التباعد الاجتماعي واتباع المعايير المعتمده وعمل بوابات تتم من خلالها المراجعه دون الاختلاط والتجمع وإنجاز كافه المعاملات بكل مهنيه ودقه من خلال هذه البوابات.
٤. قيام كافه الساده المدراء والموظفين بمتابعه الأوضاع الخاصه بنظافه موقع العمل واتباع إجراءات التعقيم والتعفير.
٥. مراعاه وتطبيق حرفي للشروط الصحيه عند الكشف وكذلك عند إتلاف المواد الصادر قرار قانوني باتلافها وطمرها اصوليا من حيث العمق والطمر.. الخ وإشراف كافه الجهات المعنيه.
٦. يشرف الساده مدراء المراكز على تطبيق الإجراءات وتعميم الالتزام ويكون دوامهم ونزولهم بعلم السيد المدير العام أو مدير المنطقه لضمان الإشراف.
٧.يقوم مدراء المناطق والمراكز بتزويدالهيئه بموقف يومي عن كل واي مستجدات.
٨.قيام كل موظفي المراكز بإجراء اختبار فحص الاصابه والذي يتم من قبل وزاره الصحه خدمه للمصلحه العامه وكذلك الخاصه بحياه الموظف.
… حفظ العراق وأهله….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى