محلي

صحة كوردستان: نمر بوضع خطير من تفشي كورونا

جدد وزير صحة اقليم كوردستان سامان البرزنجي يوم الثلاثاء تحذيره من المرحلة الحالية من تفشي فيروس كورونا، فيما وصفها بالخطيرة، حث السكان على الالتزام بالتعليمات والتدابير الوقائية.

وقال البرزنجي في مؤتمر صحفي عقده على هامش توقيع مذكرة صحية مع منظمة الهلال الاحمر الدولية إن “حكومة الاقليم امّنت ميزانية اخرى لوزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا وكذلك حصلنا على ميزانية جديدة من الحكومة الاتحادية اضافة الى مساعدات طبية من المنظمات الدولية”.

وبشأن الموقف الوبائي لجائحة كورونا في الاقليم قال الوزير انه “لو قارنا الوضع حاليا مع منذ شهر او شهرين فإن الحالات المسجلة قد ازدادت بمعدلات خطيرة”، محذرا من ارتفاع معدل الاصابات بالفيروس الى الالاف وألّا يتمكن النظام الصحي في الاقليم من السيطرة على الوضع “ونصبح مثل بعض الدول التي لم تعد تمتلك اماكن لإرقاد الحالات المسجلة لديها”.

وتابع ان وزارة الصحة مستمرة في الاجراءات الوقائية في تشخيص الحالات ومعالجة المصابين مع مواكبة العمل في تقليل نسبة الوفيات في اقسام الانعاش والعناية المركزة، مستدركا القول ان الوضع يتطلب دعم من المواطنين الذي من الممكن ان يحد من انتشار الوباء عبر الابتعاد عن التجمعات والاتلزام بالتعليمات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى