عربي ودولي

المخابرات الغربية تحذر السعودية من قدرات انصار الله الصاروخية والمسيرة

كشفت صحيفة ذي ناشيونال البريطانية أن وكلاء الاستخبارات الغربية وخبراء الدفاع حذروا تحالف العدوان السعودي من مغبة الاستمرار في مغامراته في اليمن بسبب تزايد قدرة انصار الله الحوثيين الحربية.

وذكر التقرير أن وطبقا للخبراء فان ” القدرات الجديدة للمقاومة اليمنية في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار تشكل تهديدًا متزايدًا لمنطقة الخليج، وان فصائل المقاومة اليمنية بدأت بعملية تصنيع طائرات بدون طيار خاصة بها ، مما زاد من حجم التهديدات”.

واضاف ” هناك مخاوف من أن انصار الله في اليمن أصبحوا أكثر قدرة على صنع الطائرات بدون طيار التي يمكنها حمل المتفجرات لمسافات طويلة، وهي تستخدم الآن التكنولوجيا ، بما يتماشى مع تطويرها للصواريخ البالستية عالية الدقة ، لتثبت لدول الخليج والولايات المتحدة وغيرها أن الهجوم العسكري لن يأتي سوى بنتائج عكسية”.

وتابع أن ” أكبر نجاح للطائرات بدون طيار جاء بعد استخدام نماذج من صنع الحوثيين إلى جانب صواريخ كروز لمهاجمة منشأتين لإنتاج النفط مملوكتين لشركة أرامكو السعودية للنفط في ايلول  من العام الماضي وأكد هذا التطور تزايد قدرات انصار الله في مجال التلسيح والتكنولوجيا العسكرية “.

وقال مصدر استخباري عسكري رفض الكشف عن هويته إن” انصار الله الحوثيين اصبحوا يمتلكون طائرات مسيرة من صنعهم وهم يقومون بالحصول على مجموعة جديدة من الادوات التي يقومون بتفكيكها لمعرفة كيفية عملها ومن ثم يقومون باعادة تصنيعها”.

واضاف أن ” من المثير للدهشة أنهم اكتسبوا المعرفة بالصواريخ البالستية وصواريخ كروز الهجومية البرية والطائرات بدون طيار لأن هذه هي المجموعة التي يتجاوزون بها البحر والحدود ” لاصابة اهدافهم وردع العدوان السعودي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى