محلي

المتعافون من كورونا في ديالى يتوافدون على مصرف الدم الرئيسي للتبرع ببلازما الدم طوعا

 

شهد مصرف الدم الرئيسي في مستشفى بعقوبة التعليمي التابع لدائرة صحة ديالى تبرع حالتين من المتعافين من كورونا فايروس ببلازما الدم طوعا ورغبة في مساعدة المصابين الراقدين بردهات الحجر الصحي .

وقال مدير إعلام صحة ديالى فارس العزاوي أنه بتوجيه مباشر من قبل السيد مدير عام صحة ديالى الدكتور علي حسين حسن التميمي وباشراف مباشر من قبل مدير قسم الامور الفنية بالدائرة الدكتور محمد احمد الكرخي يستمر مصرف الدم الرئيسي ديالى بتنفيذ البروتوكول العلاجي بالعلاج ببلازما النقاهة الماخوذة من المتعافين من مرض COVID-19 والتي تساهم في علاج مرضى (( كورونا )) والتي اثبتت نجاحها في العديد من دول العالم .

ولفت العزاوي ان حيث اثنين من المتعافين من كورونا تبرعوا بدمهم وجرى تم سحب البلازما وبشكل تطوعي منهم لانقاذ المرضى الاخرين علما ان دائرتنا قامت بأول عملية سحب ناجحة يوم الخميس المصادف ٢٨ / ٥/ ٢٠٢٠ .

واكد مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي ان الدائرة تقدم الشكر والتقدير للموقف الانساني والبطولي المتميز الذي قام به متبرعي بلازما النقاهة من خلال حظورهم لمصرف الدم الرئيسي ديالى لأنقاذ حياة المرضى الاخرين مما اكد شعورهم العالي بالمسوؤلية الوطنية والانسانية مجسدين قيم الغيرة والنخوة العراقية فلهم كل الشكر والامتنان لعطائهم الذي لايقدر حفظهم الله ذخراً للعراق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى