محلي

إدارة مطار السليمانية تعلن استعدادها لإستئناف الرحلات وفق التعليمات الصحية

بغداد – وكالةالراصدنيوز24
أكدت إدارة مطار السليمانية الدولي، الجمعة، ان توقف الرحلات الجوية من والى المطار يأتي بقرار من سلطة الطيران المدني، فيما أعلنت استعدادها لإستئناف الرحلات وفق التعليمات الصحية.
وقالت الادارة في بيان تلقت “وكالةالراصدنيوز24” نسخة منه، إن “هناك شكوى من المواطنين من عدم استئناف الرحلات الجوية”، مشيرة الى ان “الرحلات توقفت منذ 15 آذار الماضي بقرار من سلطة الطيران المدني وذلك ضمن الاجراءات المتخذة لمواجهة فايروس كورونا”.
وأضافت، ان “هناك رحلات استثنائية تسير في عدد من المطارات العراقية”، معربة عن “امتعاضها من ذلك حيث تقوم بعض مكاتب وشركات الطيران باستغلال المواطنين ورفع اسعار التذاكر لعشرة أضعاف”.
ولفتت، إلى ان “هناك تهميش لمطار السليمانية في تنظيم الرحلات الاضطرارية لاعادة المواطنين من الخارج”، مؤكدة ان “ذلك يتعلق بعمل دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم وممثلية الاقليم في بغداد”.
واشارت، الى انها “نقلت عدة مرات مطالب المواطنين وبكتب رسمية الى الجهات المعنية وخاصة العالقين في الخارج”، مشددة على ان “مطار السليمانية يعمل وفق قرارات وتعليمات حكومة اقليم كردستان وسلطة الطيران المدني العراقي، ومتى ما صدر اي قرار باستئناف الرحلات فإن المطار مستعد لذلك وقد اتخذ كافة التحضيرات اللازمة للالتزام بالتعليمات الصحية في حال استئناف الرحلات الجوية”.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى