فن وثقافة

وزير الشباب يشيد بالية التعاون المشترك مع محافظة كربلاء المقدسة ويؤكد اشراك منتدياتها في برامج المنصة الالكترونية

اشاد وزير الشباب والرياضة بروح التعاون والمرونة التي لمسها في محافظة كربلاء المقدسة من خلال مديرياتها العاملة والعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين.
موجها شكره للامانة العامة للعتبة العباسية على ما تقدمه من انجازات كبيرة في المشاريع الزراعية والصناعية التي تستوعب اعداداً هائلة من الشباب، وتخدم المواطن العراقي بصورة عامة ، معرباً عن سعادتة بالتعاون بين الوزارة ومستشفى الكفيل لتأمين البطاقة الصحية لمنتسبي الوزارة والرياضين والرواد كافة.
وكان محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي قد استقبل بمكتبه وزير الشباب والرياضة للحديث عن المشاريع الرياضية في المحافظة والخطط المستقبلية لاستضافة البطولات وتنظيم الفعاليات الشبابية ورعاية المواهب .
وقال الخطابي ” مثلما كانت لنا قصة نجاح في مجال مشاريع الإعمار سيكون لنا قصة مماثلة بمشاريع الرياضة في المحافظة.
مضيفا أن المحافطة ستكون لها آليات عمل جديدة ومهمة مع وزارة الشباب والرياضة لتحقيق أهداف إحتضان الشباب وإيجاد فرص عمل لهم في مشاريع زراعية وصناعية مؤيداً كلام الوزير درجال في خطوات إستقطاب الشباب وإحتضانهم.
وأكد على ضرورة عودة مديريات الشباب في المحافظة الى مركزيتها في العمل مطالباً بتوحيدها عبر مديرية واحدة ترعى مواهب الشباب وتحدد خططها بصورة صحيحة غير متشعبة.
و أبدى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ترحيبه بالتعاون مع محافظ كربلاء المقدسة لإحتضان الشباب ورعايتهم وإيجاد فرص عمل لهم في مشاريع صناعية وزراعية.

واوعز درجال الى مديريات الشباب والرياضة بفتح منصات إعلامية (ثقافية ورياضية) عبر مواقع التواصل الإجتماعي لجذب الشباب وإستقطابهم للحوار والمشاهدة بسبب عدم تمكنهم من التواجد في النشاطات الرياضية جراء جائحة كورونا.

مؤكدا ان وزارة الشباب والرياضة لها تنسيق عال مع وزارة الإتصالات لإنشاء منظومات حاسبات عالية الجودة في مديريات الشباب لتنفيذ نشاطات الوزارة الكترونياً فضلا عن المديريات العاملة بالوزارة ومراكز الموهبة الشبابية والرياضية التي ستستقطب مواهب الشباب عبر الاتصالات الرقمية والتاسيس لقاعدة صلبة من التفاهم والوصول الى شبابنا المبدع في اقصى نقطة من ارض الوطن.
محمد حمدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى