سياسة

وزير الخارجية يؤكد على أهمّية التنسيق العراقي الروسيّ ضمن أوبك +

التقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين مع سفير روسيا الاتحاديّة لدى بغداد ماكسيم ماكسيموف.

وسلّم السفير بحسب بيان وزارة الخارجية، برقية تهنئة مُوجّهة إلى “الوزير من نظيره الروسيّ سيرغي لافروف بمناسبة تسنّمه مهامّ عمله وزيراً للخارجيّة، متمنياً له التوفيق والنجاح”.

واستعرض الجانبان “آفاق التعاون بين البلدين في المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والعلميّة”.

وأعرب الوزير عن “أمله بتحقيق لقاء قريب في موسكو؛ لمناقشة مُختلِف الموضوعات التي تهمّ البلدين، وبالأخص التعاون الاقتصاديّ والتجاريّ، مُشِيراً إلى أنّ من أولويّات الحكومة الحالية هو إعادة بناء الاقتصاد العراقيّ، علاوة على أهمية التنسيق بين روسيا والعراق وبقية الدول المُصدِّرة للنفط ضمن صيغة (أوبك+).”

وأكّد الوزير “استعداد الوزارة لتذليل أيّ مُعوّقات تُواجه عمل السفارة الروسيّة؛ في إطار تعزيز العلاقات التاريخيّة بين البلدين”.

من جهته أشاد السفير الروسيّ “بالمُستوى العالي بالتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، وعمل الشركات الروسيّة لبناء وتطوير البنى التحتية العراقيّة في قطاع النفط والكهرباء، إضافة إلى التعاون العلميّ والفنّي”.

وعبّر السفير الروسيّ عن “أمله في عقد الدورة التاسعة للجنة المُشترَكة في موسكو نهاية عام 2020 بعد انتهاء أزمة فايروس كورونا، ووجّه الدعوة للسيّد الوزير بوصفه رئيس الجانب العراقيّ في هذه اللجنة لزيارة موسكو ولقاء السيّد لافروف”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى