سياسة

وزير الزراعة يتسلم مهام عمله ويؤكد المضي بتطوير القطاع الزراعي

 

تسلم المهندس محمد كريم الخفاجي مهام عمله وزيرا للزراعة من خلفه بالوكالة وزير الموارد المائية السيد مهدي رشيد الحمداني بحضور الوكيل الإداري للوزارة الدكتور مهدي سهر الجبوري ومستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور حسين علي سعود ومستشار الوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي والمدراء العامون في الوزارة .
وأكد الخفاجي خلال مراسم الاستلام مضي الوزارة بالعمل على تطوير القطاع الزراعي ومد يد العون للفلاحين والمزارعين مع ما تشهده البلاد من حملات تسويق للحنطة مشددا على ضرورة توفير المبالغ اللازمة للفلاحين حال تسليم المحصول بغية ديمومة العملية الزراعية.
مشيرا إلى التعاون مع الجمعيات الفلاحية والنقابات لإيجاد أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تقديم الخدمة للفلاح وتوفير كافة المستلزمات الزراعية من مكننة واسمدة وبذور .
لافتا إلى أن الوزارة بصدد وضع خطط لتشغيل الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين من خلال جمعية المتفرغين والسبل المتاحة بغية احتواء هذه الكفاءات وتوفير فرص العمل المناسبة لها.
كما تم التأكيد على رفد المستشفيات البيطرية بالعلاجات والأدوية والاستمرار بمكافحة الأمراض الوبائية بغية حماية الثروة الحيوانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى