محلي

وزير صحة الاقليم يعلن 33 اصابة جديدة بكورونا وارتفاع معدل الوفيات لـ2%

اعلن وزير صحة اقليم كوردستان سامان البرزنجي يوم الثلاثاء تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا حتى منتصف النهار، كاشفا في الوقت ذاته ارتفاع معدل الوفيات للمصابين الى 2% مع تفشي الموجة الثانية للفيروس.

وقال البرزنجي في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع مجموعة من الاطباء المتخصصين، ان “كورونا من الامراض المعدية ويختلف عن باقي الفيروسات الاخرى ولم يتوصل العالم الى لقاح ودواء تام له”.

واضاف ان “اقليم كوردستان شرع مبكرا ومنذ مطلع العام الحالي باتخاذ التدابير والاجراءات الوقائية للحيلولة دون تفشي الفيروس ولكن للاسف بعد ذلك سجلنا اصابات كثيرة”، مشيرا الى ان مع بدء الموجة الثانية للفيروس بدأ ينتشر بسرعة فائقة، والمصابون اكثرهم ملامسون، وتظهر عليهم اعراض الفيروس فهم يراجعون المستشفيات بأنفسهم”.

واردف الوزير بالقول ان “الاعداد تتزايد واعداد المصابين الجدد اكثر من المتعافين الذي يغادرون المستشفيات وهذا امر خطير جدا”، منوها الى ارتفاع معدل الوفيات بالفيروس في الاقليم الى نسبة 2% مع بدء الموجة الثانية لكورونا.

وخاطب البرزنجي سكان الاقليم بالقول “نحتاج الى دعمكم بالالتزام بالتدابير والاجراءات الوقائية لكيلا ندخل مرحلة خطيرة”، كاشفا عن تسجيل 33 اصابة جديدة بكورونا اليوم وان الفحوصات مستمرة قائلا “نتوقع مزيدا من الاصابات اليوم وخلال الايام المقبلة”.

وتابع الوزير ان وزارته تجري تنسيقا مع وزارة الصحة الاتحادية لتزويد الاقليم بالمعدات الطبية اللازمة لمكافحة وعلاج كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى