أمن

عضو في الأمن النيابية يدعو لإعادة أسلحة ودبابات أستولى عليها اقليم كردستان

.دعا عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية كريم عليوي، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، للتحرك والضغط على اقليم كردستان بغية اعادة الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة والدبابات والاعتدة “التي استولى عليها الإقليم في وقت دخول داعش إلى العراق في عام ٢٠١٤”.
وحذر عليوي في بيان تلقته ” وكالة الراصدنيوز 24″ ،”من جمع تواقيع واصدار قرار برلماني ملزم للحكومة لاعادة تلك الاسلحة او استقطاع ثمنها من حصة الاقليم بالموازنة”.
وأضاف “هنالك عشرات الاليات والعجلات اضافة الى كميات كبيرة من الاعتدة والاسلحة بمختلف الانواع استولى عليها اقليم كردستان بعد الانسحاب غير المنظم لبعض قطعات الجيش العراقي ابان اجتياح زمر داعش الارهابية لمحافظة نينوى”، مبينا ان “الاقليم وللاسف فقد تعامل مع الموضوع على انه غنائم وليست اسلحة لدولة هو يمثل اقليم فيها”.
وبين عليوي، ان “تلك التصرفات ليست غريبة او جديدة على ساسة القرار في الاقليم الذين طالما حلموا بالانفصال ومارسوا شتى صنوف السرقة لثروات الشعب”، مشددا على ان “الكاظمي بصفته القائد العام للقوات المسلحة فهو مطالب بالتحرك على قادة الاقليم والضغط عليهم لاعادة تلك الاسلحة او استقطاع ثمنها من حصة الاقليم بالموازنة المقبلة”.
واكد ، ان “ما نتمناه ان يكون الكاظمي عند مستوى ثقة الشعب العراقي وممثلي الشعب في مجلس النواب، وان يتصدى لهذا الملف بقوة، وان لا يكون كمن سبقه في اهمال هذا الملف المهم”.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى