مقتل 15 عنصرا بتنظيم داعش في كركوك

افاد مصدر امني مسؤول يوم الثلاثاء بشن طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش جنوب محافظة كركوك.

وابلغ المصد” وكالة الراصد نيوز 24″ ، بأن 13 عنصرا بالتنظيم قُتلوا بضربة جوية نفذها طيران التحالف الدولي على مواقع يتحصن بها مقاتلو التنظيم المتشدد في “وادي الشاي” جنوب كركوك.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء عمليات عسكرية لتفتيش مناطق جنوب غربي كركوك في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، بمساحة ٧٣٨،٥ كيلو متر مربع باسناد من طيران الجيش والتحالف الدولي.

الى ذلك قال علي الحسيني ناطق باسم حشد الشعبي محور الشمال ، ان اثنين من “الارهابيين” قُتلا على ايدي مقاتلي الحشد في قضاء داقوق جنوب مدينة كركوك.

واضاف انه تم ابطال مفعول اكثر من عشر عبوات ناسفة من قبل القوات المذكورة في عمليات “ابطال العراق” التي انطلقت اليوم من خمسة محاور .

وافاد مصدر امني، بتدمير عدة اوكار لداعش وتفكيك عبوات ناسفة بعمليات امنية شاملة في حوض الوقف 25 كم شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر  ان قوات الامن المشتركة تمكنت من تدمير ٣ اوكار لداعش وتفكيك ٥ عبوات والاستيلاء على مواد لوجستية في حوض ضمن عملياتها الامنية.

واضاف ان “العمليات مستمرة ومن ثلاث محاور وحققت اهدافها المرسومة ضمن الصفحة الاولى من العمليات”

وقال مصدر امني في وقت سابق من اليوم  ان  قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي وبأسناد من طيران الجيش شنت عمليات امنية شاملة  شملت قرى”زهرة وشيخي والمخيسة ” في حوض الوقف الذي يشمل نواحي العبارة وابي  صيدا مبينا ان الهدف من العمليات ملاحقة  بقايا عناصر داعش وتطهير البساتين من الاوكار والبؤر الارهابية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد