الأرجنتين تنعش حظوظها بالفوز على المكسيك في مونديال قطر بشرى سارة نبشر اهلنا في قضائي طوز وآمرلي والمناطق المحيطة بهما عن استحصال السيد النائب مهدي تقي الآمرلي موافقة معالي السيد وزير الداخلية عبد الأمير ا... وزير التربية يزور التلفزيون التربوي ويؤكد أهميته في تقوية العلاقة بين الوزارة وطلبتنا الأعزاء وإيصال رسالتنا الصادقة إليهم عمومية اتحاد الدراجات تنتخب علي حميد رئيساً مركز الموهبة الرياضية في البصرة يشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد العراقي للألعاب القوى حسب توجيهات ومتابعة السيد المدير ,شعبة الحسابات تعلن اكمال القوائم الخاصة بتثبيت الموظفين العقود العاملين ضمن الثلاثين الف درجة وظيفية على الملاك الدا... عمومية إتحاد السلة تجدد ثقتها بالعميدي رئيساً تمهيدا للتشغيل التجريبي وبنسبة انجاز فعلي بلغت ٨٨:٢٨% - المهندس نجم الحيالي يزور مشروع ماء القيارة في محافظة نينوى ويطلع ميدانيا على وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قائد شرطة محافظة البصرة والمنشآت يلتقي عدد المنتسبين للاستماع الى مشاكلهم تربية ميسان : موظف من المديرية يساهم مع الرفعة بعمل تطوعي

الصحة: تزايد أعداد الإصابات في أغلب محافظات العراق يستدعي اتخاذ إجراءات سريعة

.أكدت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، أن تزايد الإصابات بكورونا ببعض مناطق بغداد يستدعي اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة.
وذكرت الوزارة في الإيجاز اليومي حسب بيان تلقته “وكالة الراصدنيوز 24″أن”وزارة الصحة وحرصاً على الاستمرار في سياسة التواصل الدائم مع الجمهور في العراق لإطلاعه على آخر المستجدات الخاصة بالتقييم المستمر لتطبيق التوصيات الصادرة عن لجنة الصحة والسلامة برئاسة  رئيس الوزراء في فرض الحظر الشامل لمكافحة وباء كورونا المستجد الخطير ثمن التزام الكثير من المواطنين بالحظر والمكوث في بيوتهم والتزام الجميع خلال الأيام المقبلة لحراجة الوضع الوبائي” .
وأضاف البيان أن”الفرق الصحية والخدمية تستمر في خطتها لزيارة المناطق المشمولة بالخطط الصحية لإجراء فحوصات المسح الميداني للمواطنين في المناطق السكنية وتعفيرها”، مثمناً “الجهد الإعلامي والتثقيفي من قبل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي للتوعية والتبصير بالوباء والمخاطر الناتجة عن عدم الالتزام بالتوصيات والتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية”.
وتابع البيان أن”جهود الملاكات الطبية والصحية والإدارية التي تقدم الخدمات الصحية المختلفة في أيام الحظر تتواصل لتقديم الخدمات الصحية في المؤسسات كافة”، مبيناً أن”جهود القوات الأمنية بجميع صنوفها تستمر في مواصلة جهودها الكبيرة لفرض حظر التجوال الشامل في بغداد والمحافظات على الرغم من وجود خروقات متعددة كوجود تجمعات داخل المناطق السكنية وازدحام العجلات والدراجات عند السيطرات الرئيسة”.
ودعا “المواطنين الى ضرورة الالتزام بتعليمات الحظر الشامل لتجنب الآثار الكارثية التي يمكن أن تنشأ من عدم تطبيقها”، مؤكداً أن”إجراءات الحظر الشامل لحركة الأفراد والعجلات ومنع التجمعات هي ليست أمنية وأنما لحمايته ومنع انتشار الوباء الخطير وخاصة بعد تزايد أعداد الإصابات في أغلب محافظات العراق والمخاطر التي ستهدد حياة كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة والاعتلالات المناعية وما سيتولد عنها من انتشار للوباء”.
وأشار إلى أن”الوزارة تهيب بالجميع الالتزام التام والمكوث في المنازل والتعاون مع فرقنا الصحية والأمنية والجهات الساندة الخدمية في جهودها لتنفيذ الخطط الشاملة في تعفير المناطق والكشف عن الحالات المشتبه بها ومتابعة البؤر الوبائية”، موضحاً أن”بعض المناطق في جانبي بغداد الكرخ والرصافة التي شهدت تسجيل أعداد متصاعدة من الإصابات وتستدعي اتخاذ إجراءات وقائية سريعة وحاسمة لتطويق واحتواء انتشار الوباء فيها”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد