الأرجنتين تنعش حظوظها بالفوز على المكسيك في مونديال قطر بشرى سارة نبشر اهلنا في قضائي طوز وآمرلي والمناطق المحيطة بهما عن استحصال السيد النائب مهدي تقي الآمرلي موافقة معالي السيد وزير الداخلية عبد الأمير ا... وزير التربية يزور التلفزيون التربوي ويؤكد أهميته في تقوية العلاقة بين الوزارة وطلبتنا الأعزاء وإيصال رسالتنا الصادقة إليهم عمومية اتحاد الدراجات تنتخب علي حميد رئيساً مركز الموهبة الرياضية في البصرة يشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد العراقي للألعاب القوى حسب توجيهات ومتابعة السيد المدير ,شعبة الحسابات تعلن اكمال القوائم الخاصة بتثبيت الموظفين العقود العاملين ضمن الثلاثين الف درجة وظيفية على الملاك الدا... عمومية إتحاد السلة تجدد ثقتها بالعميدي رئيساً تمهيدا للتشغيل التجريبي وبنسبة انجاز فعلي بلغت ٨٨:٢٨% - المهندس نجم الحيالي يزور مشروع ماء القيارة في محافظة نينوى ويطلع ميدانيا على وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قائد شرطة محافظة البصرة والمنشآت يلتقي عدد المنتسبين للاستماع الى مشاكلهم تربية ميسان : موظف من المديرية يساهم مع الرفعة بعمل تطوعي

كورونا” يمنع تزويد العراق بكهرباء الخليج وإتجاه جديد نحو بلدين جارين

كشفت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم السبت، عن تداعيات جديدة لجائحة فيروس “كورونا” انعكست هذه المرة على واقع تزويد الطاقة للبلاد، مشيرة الى أن الوضع الصحي أدى الى تأخير تزويد العراق بـ500 ميكاواط من مجلس التعاون الخليجي، فيما لفتت الى توجه جديد نحو الاردن وتركيا.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد موسى العبادي ، إن “العراق كان لديه اتفاقية سابقة مع هيئة الربط الخليجي لربط الكهرباء بمجلس التعاون الخليجي”، مبينا أن “المرحلة الأولى من الاتفاقية كانت تتضمن تزويد البلاد في شهر تشرين الاول من العام الحالي بـ500 ميكاواط للمحافظات الجنوبية”.

وأضاف العبادي، أن “تداعيات الوضع الصحي والأزمة الاقتصادية أخرت تنفيذ الاتفاقية وتأجيلها إلى اشعار آخر”.

وكشف العبادي، أن “هناك توجه لدى وزارة الكهرباء وحسب صلاحية مجلس الطاقة الوزاري بتوقيع اتفاقية مع دول الجوار، منها الأردن وتركيا لتزويد العراق بالكهرباء”.

يذكر أن العراق يعاني نقصاً في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد