الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية إدارة مطار بغداد الدولي تصدر إيضاح الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين ابطال دائرة ماء ناحية الزاب رغم برودة الجو وارتفاع نسبة عكورة الماء تواصل العمل من اجل إيصال الماء للمواطنين  خلال انطلاق منتدى الحضارات العريقة الإعلان عن استرداد 1000 قطعة أثرية مهربة البدراني: المنتدى يمثل محفلاً دولياً مهماً يسعى إلى بث رسالة السلام ونبذ ا... عبدالحميد وطعيس يمثلان العراق بفعاليات المنتدى الاقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي مدير معهد التدريب النفطي ميسان يلتقي بالطلبة الجدد ويتابع توزيع الطلبة على الاقسام العملية ويشدد على ضرورة التزامهم بالتعليمات ملاكات محطة توليد كهرباء كربلاء الغازية تنجز تشغيل وربط الوحدة الثانية بالشبكة الوطنية بوقت قياسي شركة نفط ميسان : إنجاز حفر ( ١١ ) بئر نفطي في حقل الحلفاية بالإضافة لإكمال واستصلاح ( ٣ ) آبار اخرى مدير عام انتاج كهرباء الوسط يتفقد سير الاعمال في محطة كهرباء الدورة الحرارية

صواريخ مجنحة أمريكية تعتمد وقودا مستخرجا من الذُرة

صواريخ مجنحة أمريكية تعتمد وقودا مستخرجا من الذُرة

ابتكر مختبر “لوس آلاموس” الأمريكي المعروف بتصميمه لأول قنبلة ذرية في العالم وقودا للصواريخ المجنحة يقوم على مكونات الذرة.

وقالت صحيفة Popular Mechanics إن سلاح الجو الأمريكي الذي يمتلك 4000 صاروخ من طراز “توماهوك” لن يعتمد على عوامل خارجية، إذ أن دورة زراعة الذرة كلها تجري في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن “توماهوك” يدفعه محرك تربو Williams International F415 صغير الحجم وليس محركا نفاثا، كما هو الحال في صواريخ اخرى، ما يتطلب استهلاك الكيروسين الجوي JP-10 المستخرج من النفط نتيجة تكريره.

وابتكر العلماء في مختبر” لوس آلاموس” وقودا بديلا للكيروسين يستخدم النفايات الناتجة عن عملية تحويل الذرة إلى الأيثانول.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة تزرع كميات كافية من الذرة كيلا تعتمد على الأسواق الخارجية. وعلاوة على ذلك فإن عملية معالجة الوقود الجوي لا تقضي باستخدام الأحماض القوية، ما يجعل إنتاجه أكثر بيئية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد